المستقلين الجدد: رفع الحصانة عن بعض النواب نجاح للاستراتيجية الوطنية لمكافحه الفساد

الأحد، 14 يناير 2024 02:18 م
المستقلين الجدد: رفع الحصانة عن بعض النواب نجاح للاستراتيجية الوطنية لمكافحه الفساد
أمل غريب

ثمن الدكتور هشام عنانى، رئيس حزب المستقلين الجدد، قرارات مجلس النواب برفع الحصانة عن أحد النواب وإحالة نائبة للجنة القيم، مشيرا إلى أن مثل تلك الإجراءات تمثل ثمرة من ثمار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 23/30، والتي تعتبر استمرارا وتطويرا، لمنهج الدولة المصرية الذي وضعته في عام 2014، والمبنية علي مبدأ أن القضاء علي الفساد هو أحد أهم دعائم التنمية المستدامة.
 
وأشاد عنانى، بسرعه استجابة البرلمان لطلب رفع الحصانة ليكون بذلك مثالا يحتذي لكل المؤسسات، في إطار سعي الدولة للقضاء علي الفساد.
 
وأوضح رئيس حزب المستقلين الجدد، أن ما اتخذه البرلمان من إجراءات اليوم الأحد، رسالة واضحة، لكل مواطن بأن القانون نافذ علي الجميع، بما فيهم أعضاء السلطة التشريعية.
 
وأكد عنانى، أن مثل هذه الإجراءات تحمى البرلمان من شبهات هو في غني عنها، كأحد السلطات الحاكمة في الدولة المصرية، والممثلة للشعب المصرى للقيام بالدور التشريعى والرقابى.
 
وتابع رئيس حزب المستقليلن الجدد، أن رفع الحصانة عن النواب المطلوب التحقيق معهم، هو خطوة هامة في أحد أهم مسارات القضاء علي الفساد، وهو المسار التشريعي جنبا إلي جنب المسارات الإدارية والقضائية، وغيرها من المسارات التي بنيت عليها الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.
 
ويذكر أن مجلس النواب، قرر خلال جلسته العامة اليوم، رفع الحصانة عن النائب مجدى الوليلى لاتخاذ الاجراءات القانونية معه فى الدعوى المقامة ضده، وكذلك إحالة النائبة نشوى رائف، إلى لجنة القيم للتحقيق معها فى الاتهامات الموجهة إليها، بشأن واقعة الغش فى الامتحانات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق