في أولي مباريات " البافانا بافانا " .. 3 أسلحة تهدد منتخب جنوب أفريقيا ضد مالى اليوم بكأس أمم أفريقيا

الثلاثاء، 16 يناير 2024 08:47 م
في أولي مباريات " البافانا بافانا " .. 3 أسلحة تهدد منتخب جنوب أفريقيا ضد مالى اليوم بكأس أمم أفريقيا

استعد منتخب جنوب أفريقيا لخوض المباراة الأولى له في كأس أمم أفريقيا 2023، عندما يلتقى مع مالى في العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن مباريات المجموعة الخامسة من البطولة المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وسلط تقرير من صحيفة "ذا سيتيزين" الجنوب أفريقية لاعبى منتخب الأولاد من 3 لاعبين سيكونوا مصدر إزعاج للفريق الذى يبحث عن لقبه الثانى في تاريخه بأمم أفريقيا وجاءوا كالتالى..

هاماري تراوري
تراوري لاعب منتخب مالي ضد جنوب أفريقياتراوري لاعب منتخب مالي ضد جنوب أفريقيا

غادر كابتن مالي والظهير الأيمن فرنسا بعد فترة طويلة قضاها مع رين هذا الموسم لينضم إلى ريال سوسيداد في الدوري الأسباني. لقد أثبت نفسه على الفور كلاعب أساسي في سان سيباستيان، حيث شارك في 19 مباراة في الدوري مع سوسيداد.

شارك تراوري بشكل منتظم في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ويلعب في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الرابعة على التوالي، ويأمل أن تتمكن مالي من تقديم أداء أفضل مما فعلته في النسخ الثلاث السابقة، حيث على الرغم من تصدر مجموعتها مرتين، إلا أنها لم تتخطى دور الـ16.

إيف بيسوما
بيسوما لاعب منتخب مالي ضد جنوب أفريقيابيسوما لاعب منتخب مالي ضد جنوب أفريقيا

يأتي لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير البالغ من العمر 27 عامًا إلى كأس الأمم الأفريقية باعتباره الاسم الأكبر في تشكيلة مالي، وسيتم الاعتماد عليه بشكل كبير لإبقاء فريقه في خط الوسط، بدءًا من مباراة البافانا بافانا.

وبرز بيسوما لأول مرة مع برايتون وهوف ألبيون في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يتعاقد معه توتنهام مع بداية موسم 2022/23.

وتعتبر مشكلة يسوما الوحيدة هي التهور، حيث سبق له وحصل على البطاقة الحمراء مرتين هذا الموسم، وسيتعين عليه الحفاظ على انضباطه في كأس الأمم الأفريقية.

كاموري دومبيا
كاموري دومبيا لاعب منتخب مالي ضد جنوب أفريقياكاموري دومبيا لاعب منتخب مالي ضد جنوب أفريقيا

لاعب خط الوسط المهاجم البالغ من العمر 20 عامًا هو النجم الصاعد لمنتخب مالي، حيث سجل خمسة أهداف في تصفيات كأس الأمم الأفريقية ليساعد فريقه على التأهل إلى ساحل العاج برصيد 15 نقطة من أصل 18 نقطة ممكنة في صدارة مجموعتهم.

دومبيا موجود في دفاتر فريق ريمس الفرنسي، لكنه معار هذا الموسم إلى فريق آخر في الدوري الفرنسي، بريست.

ويأتي إلى البطولة في حالة جيدة، وقدم مباراة العمر هذا الموسم عندما سجل 4 أهداف لصالح بريست ضد لوريان في ديسمبرالماضى.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة