منتخب نيجيريا يحسم قمة كوت ديفوار بركلة جزاء إيكونج ويقترب من التأهل (فيديو)

الخميس، 18 يناير 2024 09:07 م
منتخب نيجيريا يحسم قمة كوت ديفوار بركلة جزاء إيكونج ويقترب من التأهل (فيديو)

اقتنص منتخب نيجيريا فوزًا صعبًا من أنياب نظيره كوت ديفوار بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب "الحسن واتارا"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 فبراير القادم بمشارة 24 منتخبًا.

كوت ديفوار ضد نيجيريا

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب ويليام تروست إيكونج في الدقيقة 55 من عمر اللقاء من ركلة جزاء سددها نجم النسور بقوة.

بهذه النتيجة ارتقى منتخب نيجيريا إلى المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار وتعادل وتسجيل 5 أهداف وتلقى 3.

 

 

ويليام إيكونج يسجل هدف التقدم لصالح نيجيريا عن طريق ركلة الجزاء 🥅 🇳🇬#كأس_أمم_إفريقيا#totalenergiesafcon2023 pic.twitter.com/rXExLqrVWQ

بينما تراجع منتخب كوت ديفوار إلى المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والخسارة في مثلها وتسجيل هدفين وتلقى 1.

كوت ديفوار ضد نيجيريا

شهدت المباراة ندية بين الفريقين حيث اعتمد منتخب نيجيريا على التأمين الدفاعي والهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى كوت ديفوار.

بينما جاء الهجوم الإيفواري بلا أنياب خلال فعاليات اللقاء بعدما تبادل اللاعبين اهدار الكرات أمام مرمى نيجيريا وسط حسرة كبيرة من جماهير كوت ديفوار التي احتشدت في أجواء اللقاء.

ووفقًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فإن تذاكر مباراة كوت ديفوار ضد نيجيريا تم بيعها بالكامل والتي بلغت 50 ألفا وهي السعة الكاملة لملعب الحسن واتارا.

وجاء تشكيل منتخب كوت ديفوار كالتالي:

حراسة المرمى: يحي فوفانا.

خط الدفاع: كونان، عثماني ديومندي، إيفان نديكا.

خط الوسط: كريستيان كوامي، إبراهيما سينجاري، سيكو فوفانا، فرانك كيسي، سيرجي أورير.

خط الهجوم: فيليب كراسو، بوجا.

 

بينما خاض تشكيل منتخب نيجيريا بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: ستانلي نوابيليش.

خط الدفاع: كالفن باسي، ويليام تروست إيكونج، سيمي أجاي.

خط الوسط: أولا أينا، فرانك أونيكا، أليكس إيوبي، زيدو سانوسي.

خط الهجوم: تشوكويزي، فيكتور أوسيمين، أديمولا لوكمان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق