الإعلام الأمني العراقي ينفي وصول 1500 جندي أمريكى إلى البلاد

السبت، 20 يناير 2024 02:07 م
الإعلام الأمني العراقي ينفي وصول 1500 جندي أمريكى إلى البلاد

نفى الناطق باسم الإعلام الأمنى العراقى مقداد ميرى الموسوى وصول 1500 جندى أمريكى إلى العراق.
 
وقال الموسوي - فى تصريح للوكالة الوطنية العراقية للأنباء - "إن العراق ذاهب باتجاه جدولة انسحاب القوات الأجنبية من أراضيه"، العراق "، مشيرا إلى أن دور التحالف الدولى ينحصر بالتدريب والمشورة، وهذا الأمر حسب الاتفاقية الأمنية بين العراق وقوات التحالف الدولي".
 
يشار إلى أنه بحلول نهاية عام 2021، انتهت رسميا العمليات القتالية الأمريكية في العراق بعد هزيمة تنظيم داعش الإرهابي، وأصبحت مهمة القوات الأمريكية هناك تقديم المشورة والعون للقوات العراقية لزيادة قدرتها على أن تعمل بشكل مستقل ضمن جهودها الرامية إلى التركيز على تحقيق الاستقرار للمناطق التي كانت خاضعة لسيطرة التنظيم وإعادة إعمارها، وفي الوقت ذاته مواصلة مداهمتها للمواقع الصغيرة التي لا يزال يتحصن بها تنظيم داعش في غرب البلاد وفي مناطق واقعة عبر الحدود مع إقليم كردستان.
 
من جانب أخر أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم السبت، أن القوات الجوية وجهت ثلاث ضربات لأوكار تنظم "داعش" الإرهابي في محافظة ديالى شرقي البلاد.
 
وذكرت القيادة - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أنها بدأت عمليات في ديالى ضد التنظيم، وأن العمليات ما زالت مستمرة، مؤكدة تصميم القوات الأمنية على إزالة الإرهاب بجميع أشكاله.
 
وأضافت "وقد باشرت قوتنا الجوية بتوجيه ثلاث ضربات قوية ضد أوكار العدو بالاستناد إلى المعلومات الاستخبارية الدقيقة وتخطيط ومتابعة خلية الاستهداف/ قيادة العمليات المشتركة وما زالت عملياتنا مستمرة".
 
وأكدت أن "القوات الأمنية التي صممت على إزالة الإرهاب بكافة أشكاله ستستمر بتعقبه ومتابعة عناصره وأوكاره حتى القضاء عليه".
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق