ترتيب منتخب مصر في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية قبل مواجهة الرأس الأخضر

السبت، 20 يناير 2024 04:30 م
ترتيب منتخب مصر في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية قبل مواجهة الرأس الأخضر
منتخب مصر
ريهام عاطف

انتهت منافسات الجولة الثانية في مجموعة منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والمقامة حاليا في كوت ديفوار، وذلك بعد تعادل منتخب مصر أمام غانا بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما، الخميس على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الثانية من دور المجموعات بـكأس الأمم الأفريقية ، كما تمكن منتخب الرأس الأخضر من الفوز الثاني له على التوالي بالبطولة،  ليكون بذلك هو أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية.
 
المنتخب
المنتخب
ترتيب مجموعة منتخب مصر 
1. كاب فيردي.. 6 نقاط
2. مصر.. نقطتان
3. غانا.. نقطة واحدة
4. موزمبيق.. نقطة واحدة
 
وبذلك يأتي منتخب "الرأس الأخضر" كاب فيردي ، في صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين، ومن خلفه منتخب مصر بالمركز الثاني بنقطتين جمعها من تعادلين، فيما جاء كلا من غانا وموزمبيق في المركزين الثالث والرابع بالمجموعة بنقطة واحدة لكل منهما.
ليلتقي منتخب مصر مع كاب فيردي، وغانا ضد موزمبيق في تمام الساعة العاشرة مساء يوم الإثنين المقبل.
السيناريوهات القادمة
يحتاج الفراعنة إلى تحقيق الفوزعلى كاب فيردي (الرأس الأخضر) في الجولة الأخيرة ليرفع رصيده إلى 5 نقاط ، ويصعد وصيفا إلى ثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة غانا وموزمبيق.
وفي حال التعادل أو الخسارة في المباراة المقبلة، سيصبح موقف منتخب مصر صعبًا للغاية وقد يخرج مبكرا من دور المجموعات.
 
كاب فيردي أو الرأس الأخضربعد تصدرها المجموعة الثانية
جمهورية كاب فيردي أو الرأس الأخضر هي عبارة عن جزيرة في قارة أفريقيا، تتكون من أرخبيل مؤلف من عشر جزر بركانية تقع في وسط المحيط الأطلسي، إلى الغرب من سواحل شمال أفريقيا.
كانت في فترة من الفترات مركزا لتجارة العبيد عبر الأطلسي، عاصمتها: برايا، وعدد السكان: 587.925 نسمة، والمساحة: 4.033 كم²، لغتها الرسمية اللغة البرتغالية.
الرأس الاخضر
الرأس الاخضر
شاركت كاب فيردي في كأس الأمم الأفريقية 12 مرة، وحققت أفضل نتيجة لها في عام 2013 عندما وصلت إلى نصف النهائي، وأشهر لاعبي كرة القدم في كاب فيردي هم: جوناس غارسيا، ونونو سانتوس، وروي فاريا، بينما تصنيف كاب فيردي في الفيفا هو "112".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق