الأرصاد الجوية تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة وحالة الطقس حتي الخميس القادم

الأحد، 21 يناير 2024 12:50 م
الأرصاد الجوية تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة وحالة الطقس حتي الخميس القادم
الطقس
ريهام عاطف

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجاماعي فيسبوك، استقرار حالة الطقس، مع أستمرار ارتفاع درجات الحرارة، اليوم الأحد 21 يناير 2024 على كافة الأنحاء، ليسود طقس دافئ على كافة الأنحاء.
 
كما أعلنت أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم الأحد، ٢٥ درجة مئوية، على القاهرة الكبرى.
 
درجات الحرارة اليوم
 
درجات الحرارة اليوم
درجات الحرارة اليوم
 
أنخفاض درجات الحرارة
 
كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد أنخفاض درجات الحرارة ،ليكون بدأ من غدا الاثنين على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (٥:٤ درجة مئوية ).
 
علي الجانب الأخر، قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه سيبدأ التأثر بكتل هوائية جديدة، على السواحل الشمالية الغربية، تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة على مناطق من مطروح والسلوم، مشيرا إلي أنه خلال ساعات المساء، تبدأ الأمطار الخفيفة على مناطق من أقصى غرب الجمهورية عند السلوم ومطروح.
 
وأشار الدكتور محمود القياتي، إلى أنه بدءًا من غدا الاثنين، ستبدأ الكتل الهوائية في التوغل بشكل أكبر، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية حتى القاهرة وشمال الصعيد، ونشاط للرياح، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.
 
ويصاحب حالة الطقس غدًا الاثنين، أمطار متفاوتة الشدة، وتكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري، وأقل شدة على المحافظات الشمالية الشرقية.
 
كما تشهد حالة الطقس غدًا الإثنين، اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ويصل ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط إلى 3 متر.
 
وقال القياتي قائلا: يوم الثلاثاء، سيكون الذروة الجوية بالنسبة لحالة الطقس، ويشهد ارتفاع كميات الأمطار، وقد تصل إلى الغزيرة أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، ومتوسطة على محافظات جنوب الوجه البحري، مع فرص أن تمتد وتكون خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى والأولى من شمال الصعيد، ليستمر الثلاثاء، نشاط الرياح الذي يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية، والإحساس بالبرودة بشكل أكبر.
 
الظواهر الجوية المتوقعة اليوم من غدا الأحد 21 يناير وحتى الخميس 25 يناير 2024
 
حالة الطقس من الاحد للخميس
حالة الطقس من الاحد للخميس
  
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة