44.9 مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لـ401 مشروع بالمحافظة بخطة 2022-2023.. افتتاح مركز خدمات مصر بالإسكندرية

الأحد، 21 يناير 2024 04:30 م
44.9 مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لـ401 مشروع بالمحافظة بخطة 2022-2023.. افتتاح مركز خدمات مصر بالإسكندرية

افتتح اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، ترافقه الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مركز خدمات مصر، بالمبنى الملحق بديوان عام المحافظة.
 
جاء ذلك، خلال زيارة تفقدية، قام بها الوزيران إلى محافظة الإسكندرية، لعدد من المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها، لخدمة أبناء الإسكندرية فى بعض القطاعات على أرض المحافظة، تضمنت مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، بالإضافة إلى تفقد عدد من المشروعات التنموية بمحافظة الإسكندرية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، كان قد أوضح أن 5.3 مليون نسمة، تعداد سكان محافظة الإسكندرية؛ ومعدل النمو السكاني بالمحافظة، يبلغ 12.6%؛ منهم 2.9 مليون مشترك في خدمات الكهرباء، و1.6 ألف مشترك في خدمات الغاز؛ في حين يلتحق 251 ألف طالب بالتعليم العالي.
 
وبحسب «إنفوجراف» مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، فإن عدد وحدات الإسكان الاجتماعي بالمحافظة، يصل 13.4 ألف وحدة سكنية؛ و4.3 ألف منشأة صناعية مسجلة؛ بينما تضم المحافظة 4.5 آلاف غرفة فندقية.
 
وفي «إنفوجراف» منفصل، أعده ونشره، في وقت سابق، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، نقلاً عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فبراير 2023، كان قد ذكر أن 44.9 مليار جنيه، إجمالي قيمة الاستثمارات العامة الموجهة إلى محافظة الإسكندرية، بخطة العام المالي 2022-2023، لإجمالي عدد مشروعات تنموية بالمحافظة، يصل إلى 401 مشروع.
 
ووفقاً لبيان وزارة التنمية المحلية، يأتي على رأس المشروعات، التي تتضمنها الجولة التفقدية، المنوه عنها: مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بميدان فيكتور عمانويل، بمنطقة سموحة، حي شرق؛ مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني، والمنطقة المحيطة به بشارع فؤاد، في حي وسط؛ مشروع تطوير ميدان محطة مصر؛ وكوبري محرم بك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق