قبل مواجهة الرأس الأخضر.. أرقام منتخب مصر فى الجولة الثالثة بأمم أفريقيا فى 19مناسبة تاريخية

الإثنين، 22 يناير 2024 12:00 ص
قبل مواجهة الرأس الأخضر.. أرقام منتخب مصر فى الجولة الثالثة بأمم أفريقيا فى 19مناسبة تاريخية
محمد ممدوح

يستعد منتخب مصر لمواجهة الرأس الأخضر فى العاشرة مساء غد، الاثنين، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية. وخاص منتخب مصر مواجهات دور المجموعات بنظام الأربعة فرق فى المجموعة الواحدة بأمم أفريقيا 19 مرة، حقق فيها الفوز فى 10 مناسبات وتعادل 6 مرات وتلقى 3 هزائم.
 
مصر والرأس الأخضر 
ويطمح منتخب مصر للفوز على الرأس الأخضر غدا الاثنين، لضمان التأهل إلى دور الـ16 من بطولة الأمم الأفريقية، ومن ثم ترتيب الأوراق استعدادا للتحديات المقبلة.
 
لم يتعرض منتخب مصر للهزيمة فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بنهائيات أمم أفريقيا منذ 26 عاما، وتحديدا منذ الخسارة من المغرب فى نسخة 1998 التى توج بها الفراعنة من أرض بوركينا فاسو.
 
ومن بين الفرق التى واجهها المنتخب فى ختام دور المجموعات منتخبات تكررت مواجهتها مرتين وهى المغرب ونيجيريا وزامبيا، أما أكبر انتصارات الفراعنة فى هذه الجولة فكانت الفوز على بوكينا فاسو برباعية مقابل هدفين فى نسخة 2000.
 
أكبر هزائم المنتخب والتى حدثت ثلاث مرات كانت الهزيمة أمام الجزائر بهدفين دون رد في نسخة 1990.
 
وحقق منتخب مصر لقب أمم أفريقيا مرة وحيدة من بين المرات السبعة التى فاز بها، بعد التعثر فى الجولة الأولى، وتعود هذه الذكرى عندما تلقى الفراعنة الخسارة في المباراة الافتتاحية فى نسخة مصر 1986 أمام السنغال بهدف نظيف، ثم فاز على كوت ديفوار وموزمبيق بهدفين دون رد، قبل أن يحقق لقبه الثالث بالفوز على الكاميرون في المباراة النهائية بركلات الترجيح.
 
بدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى وتعادل 2/2، ثم التقى مع غانا وتعادل بهدفين لكل فريق على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر اليوم الاثنين
 
وتقام جميع مباريات منتخب مصر فى دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وهو الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.
 
وتعد بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم واحدة من أقدم وأعرق البطولات وأهمها على المستوى القاري والعالمي أيضا، كان من المفترض أن تقام المسابقة في صيف 2023، ولكن نظرًا للأمطار الموسمية في كوت ديفوار تقرر تأجيل المسابقة لتقام كما العادة في يناير.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة