«الأرصاد» تحذر: طقس غير مستقر لتأثر البلاد بمنخفض جوي وارتفاع في حركة الأمواج على البحر المتوسط

الإثنين، 22 يناير 2024 11:15 ص
«الأرصاد» تحذر: طقس غير مستقر  لتأثر البلاد بمنخفض جوي وارتفاع في حركة الأمواج على البحر المتوسط
الطقس
ريهام عاطف

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم الإثنين عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك، حيث يسود طقس غير مستقر يبدأ على غرب البلاد اليوم الإثنين ويمتد إلى باقى الأنحاء اعتبارا من يوم الثلاثاء.
 
وتتأثر البلاد بمنخفض جوي على مسطح البحر المتوسط يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدى إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، وانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (٥:٤ درجة مئوية)، مع نشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.
 
طقس غير مستقر
طقس غير مستقر
 
أماكن وشدة الأمطار
 
من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر مساء اليوم على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى. كما تسقط أمطار خفيفه قد تكون متوسطة على مناطق من ( السواحل الشمالية الشرقية).
 
وتكون الأمطار خفيفة مساء اليوم على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، مع اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج يتجاوز 3 أمتار، لتستمرهذه الأجواء الماطرة ليوم الثلاثاء.
 
انذار بحري
انذار بحري
 
تحذير بحرى
 
على الجانب الأخر، حذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط، وتؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج من (٤:٣ متر). 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق