الشناوى يتوجه إلى ألمانيا اليوم بعد استبعاده من أمم أفريقيا بسبب الإصابة

الأربعاء، 24 يناير 2024 12:00 ص
الشناوى يتوجه إلى ألمانيا اليوم بعد استبعاده من أمم أفريقيا بسبب الإصابة
محمد ممدوح

يغيب محمد الشناوي حارس مرمي المنتخب بعد سفره مساء اليوم الثلاثاء، إلى ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية لدى أحد الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف .

 
وتم التنسيق بين المنتخب والنادي الأهلي لسفر محمد الشناوي اليوم إلى ألمانيا بعد صعوبة استكمال مباريات بطولة أمم أفريقيا، بسبب الإصابة بخلع في الكتف .
 
وكشفت الأشعة والفحوصات التي خضع لها محمد الشناوي حارس الأهلي والمنتخب الوطني خلال الساعات الماضية بكوت ديفوار عن حاجته لعملية جراحية في الكتف، وسيحتاج الحارس الدولي فترة علاج قد تصل لأربعة أشهر من أجل التعافي من هذه الإصابة التي تعرض لها في مباراة مصر والرأس الأخضر أمس.
 
ومن المقرر تحديد مدة علاج الشناوي الرسمية بعد خضوعه لعملية جراحية قد تُجرى في أوربا بالتنسيق بين مسئولو الأهلي ومنتخب مصر على أن يتحمّل اتحاد الكرة تكاليف الجراحة لأن الحارس الدولي أُصيب خلال تواحده مع المنتخب في بطولة رسمية.
 
من ناحيته قال اتحاد الكرة عبر صفحته على الفيس بوك : أثبتت الأشعة التي خضع لها محمد الشناوى حارس مرمى الأهلي إصابته بخلع فى الكتف، يغيب على إثره عن مباريات المنتخب المتبقية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بكوت ديفوار.
 
تأهل منتخب مصر للدور المقبل بثمن نهائي أمم إفريقيا بعد التعادل 2-2 أمام الرأس الأخضر، في الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار .
 
ووصل منتخب مصر إلى دور الـ 16 بعدما احتل وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط ، بعد تعادل غانا مع موزمبيق بهدفين لكل فريق.
 
وجاء ترتيب مجموعة مصر في أمم إفريقيا بعد التعادل مع الرأس الأخضر كالتالي
 
الأول: الرأس الأخضر 7 نقاط.
 
الثاني: مصربرصيد 3 نقاط.
 
الثالث: غانا برصيد نقطتين.
 
الرابع: موزمبيق برصيد نقطتين.
 
وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي: "محمد الشناوي، ومحمد هاني، ومحمد عبد المنعم، وأحمد حجازي، وأحمد فتوح، ومروان عطية، وحمدي فتحي، وإمام عاشور، وأحمد سيد زيزو، وعمر مرموش، ومصطفى محمد".
 
وجلس على دكة بدلاء منتخب مصر أمام الرأس الأخضر كل من: محمد أبو جبل - محمد صبحي - عمر كمال - محمد حمدي - مهند لاشين - علي جبر - ياسر إبراهيم - محمد النني - أحمد حسن كوكا - مصطفي فتحي - محمود كهربا - محمود تريزيجيه، وتم استبعاد الرباعي: "أحمد الشناوي، محمود حمادة، أحمد سامي، ومحمد صلاح".
 
ودخل منتخب الرأس الأخضر بتشكيل مكون من: "حراسة المرمى: فوزينيا، وخط الدفاع: ويلي سيميدو، لوجان كوستا، ديني بورجاس وديلان تافاريز، وخط الوسط: كيني روشا سانتوس، كيفين بينا وباتريك أندرادي.الهجوم: ريان مينديز، جاري مينديز رودريجيز وجيلسون تافاريس".

حددت اللجنة المنظمة لمباريات كأس الأمم الافريقية يوم الاحد القادم موعدا لمباراة منتخب مصر القادمة فى دور الـ 16، يوم الأحد المقبل 28 يناير الجارى على استاد “سان بيدرو” في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق