منافس مصر .. موعد مباراة تنزانيا والكونغو الديمقراطية فى أمم أفريقيا والقناة الناقلة

الأربعاء، 24 يناير 2024 05:08 م
منافس مصر .. موعد مباراة تنزانيا والكونغو الديمقراطية فى أمم أفريقيا والقناة الناقلة
محمد ممدوح

من المقرر يخوض منتخب الكونغو الديمقراطية مباراة مصيرية ضد نظيره تنزانيا، مساء اليوم الأربعاء، لحسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة بكوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.
 

منافس مصر المحتمل.. موعد مباراة تنزانيا والكونغو

مباراة الكونغو الديمقراطية ضد تنزانيا، تقام تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب أمادو جون كوليبالي،ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة من عمر مباريات دور المجموعات في بطولة كأس أمم أفريقيا، وتذاع المباراة عبر قناة beIN Sports HD 2 Max .

 

تضم المجموعة السادسة بجوار الكونغو الديمقراطية وتنزانيا، منتخبا المغرب وزامبيا اللذان يلتقيان فى نفس التوقيت، تحت أعين منتخب مصر بقيادة البرتغالى روي فيتوريا الذي ينتظر تحديد هوية صاحب المركز الثاني فى المجموعة السادسة، لضرب موعد معه فى ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا.

كان منتخب مصر ضرب موعدا في ثمن نهائي أمم إفريقيا رغم عدم تحقيق الفوز في أي مباراة بدور المجموعات حيث تعادل المنتخب في ثلاث مباريات مع موزمبيق وغانا والرأس الأخضر بنفس النتيجة 2-2، ليلاقي الفراعنة بذلك وصيف المجموعة السادسة.

منافس مصر المحتمل.. الكونغو ضد تنزانيا
يملك منتخبا الكونغو الديمقراطية وتنزانيا فرصة للتأهل سواء كتصدرين أو في المركز الثاني أو كأفضل ثوالث، وهو ما سيتم حسمه بعد نتائج مباريات اليوم الأربعاء.
 
كان منتخب الكونغو الديمقراطية تعادلين في أول جولتين أمام منتخبي زامبيا والمغرب بنتيجة 1- 1، بينما خسر منتخب تنزانيا، أول مباراة أمام أسود الأطلس بثلاثة أهداف دون رد، وتعادل أمام  منتخب الرصاصات االنحاسية في الجولة الثانية 1-1.
منافس مصر المحتمل.. ترتيب المجموعة السادسة
 

يتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب الكونغو الديمقراطية وصيفا برصيد نقطتين بالتساوى مع منتخب زامبيا صاحب المركز الثالث، بينما يأتى منتخب تنزانيا فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.


منافس منتخب مصر المحتمل
بالحسابات فإن كل الاحتمالات موجودة في نتائج المباراتين وتحديد منافس مصر الذى سيكون وصيف المجموعة، في ظل وجود فرص للجميع في ظل المنافسة المحتدمة بين الفرق الأربعة في المجموعة السادسة التي تختتم منافساتها في دور المجموعات اليوم .
 
فى ظل إمكانية مشاهدة ديربي عربي بين مصر والمغرب في ثمن نهائي كاس الأمم الأفريقية، نطرح السيناريوهات المحتملة التي قد تصل بنا إلى هذه المواجهة الكبرى.
 
تأتى سيناريوهات منافس منتخب مصر المحتمل على النحو التالي

منافس مصر المحتمل .. السيناريو الأول تعادل منتخب المغرب مع زامبيا، بشرط فوز الكونغو على تنزانيا بفارق أكثر من 3 أهداف.
 
هنا يتساوى منتخب المغرب مع الكونغو برصيد 5 نقاط وكذلك التساوى فى المواجهات المباشرة لسابق تعادلهما 1-1 ليتم اللجوء لفارق الأهداف الإجمالي الذي يتفوق به المنتخب المغرب + 3 أهداف ومن ثم يحتاج الكونغو للفوز بفارق أكثر من 3 أهداف.

منافس مصر المحتمل.. السيناريو الثاني

خسارة المغرب أمام زامبيا ليتجمد رصيده 4 نقاط، وإن كان هذا مرتبط بضرورة تعثر الكونغو أمام تنزانيا تعادل أو خسارة .

وإذا ما فازت تنزانيا تصل إلى 4 نقاط بالتساوى مع المغرب ولكن المواجهات المباشرة تضع أسود الأطلس في المركز الثانى ويحل منتخب تنزانيا ضمن أفضل ثوالث.
 
وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.
كما تنص لوائح البطولة الأفريقية على الاحتكام للمواجهات المباشرة ثم فارق الأهداف ثم إجمالي الأهداف المسجلة، وحال التساوى فى كل هذا يتم اللجوء إلى القرعة.
 
موعد مباراة منتخب مصر فى ثمن نهائي أمم أفريقيا

وينتظر أن يلتقي منتخب مصر مع وصيف المجموعة السادسة في دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا يوم الأحد المقبل.

تأهل منتخب مصر إلى الدور الثانى لبطولة أمم أفريقيا، بعدما تعادل على الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق فى الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.
 
ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثانى فى المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط، حيث تعادل المنتخب في المباريات الثلاثة بدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بينما واصل مصطفى محمد سجله التهديفي وسجل هدفه الثالث ليواصل الصراع على لقب الهداف.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق