يحيي الفخراني باكيا: لميس جابر زوجة صالحة ولينا أرضية مشتركة هي التلاقي على الحب والإنسانية

الأربعاء، 24 يناير 2024 08:35 م
يحيي الفخراني باكيا: لميس جابر زوجة صالحة ولينا أرضية مشتركة هي التلاقي على الحب والإنسانية

قالت الدكتورة لميس جابر خلال حفل توقيع كتابها حدوتة ع الماشي في مكتبة القاهرة الكبري، إن زوجها الدكتور يحيي الفخراني "بيفرحلها ويتابع شغلها ويسمع برامجها"، وأنها  ايضا "كانت على أعصابها دائما وتشعر بمعاناته في العمل وتشعر بخوفه إلى أن يطمئن وهو رد لي ما فعلته وزيادة".
 
 
أما الدكتور يحيي الفخراني فقال عنها :" اللي حظه كويس ربنا يبعتله زوجة صالحة ولميس زوجة صالحة ولينا أرضية مشتركة هي التلاقي على الحب والإنسانية".
 
 
واستكملت الدكتورة لميس جابر حديثها بأن "الشعب المصري خلطة غريبة جدا على طول نهر النيل أماكن تأثرت بحضارات عربية أو أفريقية أو أوروبية  المحصلة أن فينا عادات العرب لدينا بنسبة ٩٠ بالمائة ومنها عادات الصعيد  في الثأر والكرم وشكل الضيافة ولكن الشعب المصري انتقى ما يناسبه من كل ذلك".
 
 
وشهد حفل التوقيع، حضور الدكتور يحيي الفخراني وأحفاده ونجله المخرج شادي والاعلامي محمد الباز والدكتور زاهي حواس وتدير الندوة الدكتورة صفاء النجار.
 
 
لميس جابر كاتبة وأديبة مصرية متزوجة من الفنان يحيى الفخراني ووالدة المخرج التليفزيوني شادي الفخراني، يعد مسلسل الملك فاروق أشهر أعمالها والذي تم إنتاجه في العام 2007م وفيلم مبروك وبلبل والذي تم إنتاجه في العام 1998م.
 
تزوجت من الفخراني عقب تخرجهما من كلية الطب، ولديهما اثنان من الأبناء: طارق والمخرج شادي. تعمل كطبيبة إلى الآن بجانب عملها كصحفية وكاتبة. قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية، ويعد مسلسل الملك فاروق هو أشهر أعمالها والذي تم إنتاجه في العام 2007، وفيلم مبروك وبلبل والذي تم إنتاجه في العام 1998.
 
 
وفي سياق متصل تقدم الكاتبة الكبيرة لميس جابر برنامج "خمسينة شاى"، التى تواصل به برامجها على إذاعة 9090، وذلك يوم الجمعة من كل أسبوع فى الرابعة عصراً.
 
هذا وتقوم د. لميس جابر بعرض حدث أو حدثين من وجهة نظرها وسرد لتاريخ مصر، ومشاركات المستمعين معها من خلال الرسائل والتليفونات والاسترسال في حكاية من التاريخ.
 
هذا وقد أعلنت شبكة 9090 برئاسة عبد الفتاح مصطفى عن خريطتها الجديدة للعام الجديد 2024، وذلك عبر برنامج الراديو بيضحك الذى تقدمه الإعلامية فاطمة مصطفى، والتي أكدت أن هناك مفاجآت جديدة خلال العام الجديد.
 
   

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق