لميس جابر: الإخوان يشبهون الغزو العثماني في حالة التدهور التي حدثت لمصر

الأربعاء، 24 يناير 2024 08:34 م
لميس جابر: الإخوان يشبهون الغزو العثماني في حالة التدهور التي حدثت لمصر

قالت الدكتورة لميس جابر، خلال حفل توقيع كتابها "حدوتة ع الماشي" فى مكتبة القاهرة الكبرى، إن الإخوان يشبهون الغزو العثمانى فى التدهور الذى حدث، حتى أن المعمار فى فترة العثمانيين في مصر كان أقل من عهد المماليك، ولم تجد فى عظمة جامع السلطان حسن على سبيل المثال.
 
وأضافت الدكتورة لميس جابر: "الهوية المصرية اتبهدلت في أيام الأتراك وسرعان ما عادت أيام محمد علي بقوة من خلال التعليم والثقافة في فترة محمد علي بشكل خاص، لأن محمد علي اكتشف أن الشعب المصري مختلف والشباب الذي لا يقرأ ولا يكتب موهوب".
 
وشهد حفل التوقيع حضور الدكتور يحيى الفخرانى وأحفاده ونجله المخرج شادي، والإعلامي محمد الباز، والدكتور زاهي حواس.
 
لميس جابر كاتبة وأديبة مصرية متزوجة من الفنان يحيى الفخراني ووالدة المخرج التليفزيوني شادي الفخراني، ويعد مسلسل الملك فاروق أشهر أعمالها والذي تم إنتاجه في العام 2007م، وفيلم مبروك وبلبل والذي تم إنتاجه في العام 1998م.
 
تزوجت من الفخراني عقب تخرجهما فى كلية الطب، ولديهما اثنان من الأبناء: طارق والمخرج شادي. تعمل كطبيبة إلى الآن بجانب عملها كصحفية وكاتبة.
 
وفي سياق متصل تقدم الكاتبة الكبيرة لميس جابر برنامج "خمسينة شاى"، التى تواصل به برامجها على إذاعة 9090، وذلك يوم الجمعة من كل أسبوع فى الرابعة عصراً.
 
هذا وتقوم د. لميس جابر بعرض حدث أو حدثين من وجهة نظرها وسرد لتاريخ مصر، ومشاركات المستمعين معها من خلال الرسائل والتليفونات والاسترسال في حكاية من لتاريخ.
 
وكانت شبكة 9090 برئاسة عبد الفتاح مصطفى أعلنت عن خريطتها الجديدة للعام الجديد 2024، وذلك عبر برنامج الراديو بيضحك الذى تقدمه الإعلامية فاطمة مصطفى، والتي أكدت أن هناك مفاجآت جديدة خلال العام الجديد.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق