لميس جابر: السوشيال ميديا وهمية ومزيفة ولا تعبر عن الشعب المصري

الأربعاء، 24 يناير 2024 08:45 م
لميس جابر: السوشيال ميديا وهمية ومزيفة ولا تعبر عن الشعب المصري

قالت الدكتورة لميس جابر خلال حفل توقيع كتابها حدوتة ع الماشي في مكتبة القاهرة الكبري، إن السوشيال ميديا مزيفة وكاذبة وصفيقة وتعرض آراء لأشخاص جالسين في غرفة مظلمة لديهم رغبة عن جهل في السب وانتقاد "ببواخة".
 
وأضافت لميس جابر أن التسامح والأخلاق والرأي والرأي الآخر تجده في الشارع، واكملت أن حواديت الكتاب بالترتيب مع  دخول عمرو بن العاص لمصر وحتي  ١٨٤٠ ، مشيرة إلى أنها حواديت منفصلة وتاريخية صغيرة وبها شخصيات وأحداث تاريخية لها معاني، موضحة أنها تقدم الكتاب بطريقة فواتح الشهية بالعامية لتفتح نفس القراء الشباب.
 
وشهد حفل التوقيع، حضور الدكتور يحيي الفخراني وأحفاده ونجله المخرج شادي والاعلامي محمد الباز والدكتور زاهي حواس والفنانة رانيا فريد شوقى وزوجها وتدير الندوة الدكتورة صفاء النجار.
 
 
لميس جابر كاتبة وأديبة مصرية متزوجة من الفنان يحيى الفخراني ووالدة المخرج التليفزيوني شادي الفخراني، يعد مسلسل الملك فاروق أشهر أعمالها والذي تم إنتاجه في العام 2007م وفيلم مبروك وبلبل والذي تم إنتاجه في العام 1998م.
 
تزوجت من الفخراني عقب تخرجهما من كلية الطب، ولديهما اثنان من الأبناء: طارق والمخرج شادي. تعمل كطبيبة إلى الآن بجانب عملها كصحفية وكاتبة. قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية، ويعد مسلسل الملك فاروق هو أشهر أعمالها والذي تم إنتاجه في العام 2007، وفيلم مبروك وبلبل والذي تم إنتاجه في العام 1998.
 
 
وفي سياق متصل تقدم الكاتبة الكبيرة لميس جابر برنامج "خمسينة شاى"، التى تواصل به برامجها على إذاعة 9090، وذلك يوم الجمعة من كل أسبوع فى الرابعة عصراً.
 
هذا وتقوم د. لميس جابر بعرض حدث أو حدثين من وجهة نظرها وسرد لتاريخ مصر، ومشاركات المستمعين معها من خلال الرسائل والتليفونات والاسترسال في حكاية من التاريخ.
 
هذا وقد أعلنت شبكة 9090 برئاسة عبد الفتاح مصطفى عن خريطتها الجديدة للعام الجديد 2024، وذلك عبر برنامج الراديو بيضحك الذى تقدمه الإعلامية فاطمة مصطفى، والتي أكدت أن هناك مفاجآت جديدة خلال العام الجديد.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق