عمرو عابدين: صناعة الفن قائمة على المشاعر ولن نستطيع الاستغناء عن العقل البشرى

الخميس، 25 يناير 2024 05:29 م
عمرو عابدين: صناعة الفن قائمة على المشاعر ولن نستطيع الاستغناء عن العقل البشرى

خلال ندوة ومناقشة لكتاب" الذكاء الاصطناعي في دراما السينما والتليفزيون والمنصات) للدكتورة نسرين عبد العزيز، ضمن فعاليات معرض الكتاب في دورته الـ  55 ، قال المخرج الكبير عمرو عابدين أن صناعة الفن قائمة علي الاحساس والمشاعر وبالتالي لن نستطيع الاستغناء عن العقل البشري والفكر البشري .
 

 

 

هويدا مصطفى
هويدا مصطفى
 
وأضاف عابدين : تحية لدكتور نسرين لأنها اختارت مجال مازالنا نتشوق للقراءة عنه والمكتبة العربية تفتقده وانا سعيد بالمزج بين العلمي والتطبيقي ، وهي بذلت مجهود كبير جدا ، لأن الكتاب يدق ناقوس الخطر ويحذر من اندثار مهن كثيرة ، ومنها مثلا مهنة المونتاج الالكتروني، ومهن كثيرة في الفن والاعلام . وطالب عابدين بقراءة الكتاب من قبل طلاب كلية الاعلام لانه مفيد جدا جدا.
 
جدير بالذكر أن الدكتوره نسرين عبد العزيز العديد من المؤلفات العلمية في مجال الإعلام والدراما والسياسة ومنها: دراسات في ثقافة التسامح "روية نقدية مقارنة، و"محمد صبحي :مشوار الفن والحياة " ،و "صورة الارهابي في دراما السينما والتليفزيون بين الماضي والحاضر،  و"ثقافة السلام : الدراما وثقافة اللاعنف"، و"دراسات في ثقافة التسامح"، و"دراسات في دراما السينما والتليفزيون ".، كما إنها عضو تحكيم في لجان الدراما في أكثر من مسابقة عربية.
 
خلال فعاليات الندوة
خلال فعاليات الندوة

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة