منتخب مصر يبدأ مرحلة صراع الأقوياء فى "كان 2023" أمام الكونغو.. إصابة إمام عاشور تضع فيتوريا فى مأزق قبل ثمن النهائى وزيزو الحل البديل

الجمعة، 26 يناير 2024 12:00 ص
منتخب مصر يبدأ مرحلة صراع الأقوياء فى "كان 2023" أمام الكونغو.. إصابة إمام عاشور تضع فيتوريا فى مأزق قبل ثمن النهائى وزيزو الحل البديل

يبدأ منتخب مصر الوطنى الأول لكرة القدم، غدا الجمعة، مرحلة الجد للمواجهة المرتقبة أمام نظيره الكونغو الديمقراطية فى ثمن نهائى بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبلة.
 
وضرب منتخب الكونغو موعداً مع الفراعنة فى دور الـ16 بالمباراة التى ستقام فى العاشرة مساء الأحد، بعد احتلال الفهود وصافة المجموعة السادسة التى ضمت منتخبات المغرب وتنزانيا وزامبيا، بينما تأهلت مصر باحتلال وصافة المجموعة الثانية خلف منتخب الرأس الأخضر.

إصابة إمام عاشور
 
وتعرض الجهاز الفنى لمنتخب مصر بقيادة البرتغالى روى فيتوريا لصدمة جديدة بعد إصابة إمام عاشور لاعب الوسط بارتجاج فى المخ خلال مران الفريق أول أمس، ونقل على إثره إلى المستشفى وظل تحت الملاحظة الطبية لمدة 24 ساعة، ويتأكد غيابه عن مباراة الكونغو.
 
تأتى إصابة عاشور، الذى ظهر بشكل مميز خلال آخر مباراتين لمصر فى دور المجموعات وساهم فى الوصول إلى دور الستة عشر، بعد خروج القائد محمد صلاح والحارس محمد الشناوى من التشكيلة، إذ يعانى الأول من شد فى العضلة الخلفية وغادر إلى ليفربول، وتعرض الثانى إلى خلع فى الكتف وسيخضع لجراحة فى ألمانيا وسيغيب عدة أشهر.
 
من جانبه أكد محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر غياب إمام عاشور عن مباراة دور الـ16، بسبب البروتوكول الطبى الذى يحتم راحة أى لاعب يصاب بارتجاج لمدة 6 أيام، مضيفا أنه حال التأهل سيكون جاهزا لمباراة دور الثمانية.
 
وقال أبو العلا فى تصريحات تليفزيونية: "باك وورد سبب إصابة إمام عاشور بارتجاج في المخ وإغماء في الملعب بعد سقوطه على رأسه.. لكن حالته جيدة وعاد له الوعى".
 
ويواجه فيتوريا حيرة بسبب الاستقرار على بديل إمام عاشور أمام الكونغو، وإن كان يفاضل بين الدفع باللاعب حمدى فتحى وأحمد سيد "زيزو" بجواء مروان عطية فى الوسط، مع تواجد الثلاثى محمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفى محمد فى خط الهجوم.

المنتخب يغادر لمدينة سان بيدرو غدا
 
أكد شريف سيف سفير مصر فى كوت ديفوار أن المنتخب سيغادر أبيدجان غدا الجمعة إلى مدينة سان بيدرو لمواجهة الكونغو فى دور الـ16، موضحا الأجواء مماثلة لكن الإقامة فى العاصمة كان أفضل بكثير ، وتم ترتيب كل إجراءات الإقامة للبعثة هناك، والكاف خصص كل شىء للفرق المشاركة فى البطولة.
 
وأضاف: "السفارة المصرية بأبيدجان ستسعى للتنسيق مع الجالية الموجودة هنا من أجل السفر إلى سان بيدرو ودعم المنتخب الوطنى، ورقم أن العدد ليس كبير، لكن لهم دور كبير فى مساندة الجهاز الفني".
 
وقال: "المسافة بين أبيدجان وسان بيدرو 350 كيلو حوالى 4 ساعات، واتحاد الكرة سينظم مع اللجنة المنظمة من أجل السفر بالطائرة، بينما الجالية سوف تسافر عبر الاتوبيسات وسنعمل على توفير ذلك لهم للتواجد فى المدرجات".
 
وتابع السفير المصرى بأبيدجان قائلا: "انطباع الجمهور الإيفوارى كان متعاطف فى المباراة الأولى مع موزمبيق على حساب مصر، لكنهم عادوا وشجعونا أمام الرأس الأخضر فى ظل الأداء الجيد فى هذه المباراة".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة