مبيعات هيئة الكتاب تتخطى نصف مليون جنيه في أول يومين بمعرض الكتاب

السبت، 27 يناير 2024 06:16 م
مبيعات هيئة الكتاب تتخطى نصف مليون جنيه في أول يومين بمعرض الكتاب

يواصل جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 55، الإقبال الكثيف على جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، حيث تخطى عدد زوار المعرض حتى مساء أمس نصف مليون ويصل إجمالي عدد الزوار لـ605052. إقبال-الطلبة-على-الكتب-المخفضة.

وحجم المبيعات داخل جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب تجاوز النصف مليون جنيه خلال اليوم الأول والثانى لاستقبال الجمهور، إذ شهد الجناح إقبالاً كثيفًا على الكتب المخفضة ضمن مبادرة وزارة الثقافة التي تبدأ من جنيه حتى 20 جنيهًا، إلى جانب شراء الموسوعات على رأسم موسوعة سليم حسن التي يبلغ سعرها 2000 جنيه. الزوار والكتب المخفضة ويستقبل المعرض الزوار فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء يومًا، ما عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور يوم الخميس فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء، أما يوم الجمعة فيتم استقبال القراء عقب صلاح الجمعة فى حدود الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساء.

الإقبال على الكتب المخفضة بهيئة الكتاب ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة).

كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق