أبطال اليد يحققون التاسعة الإفريقية.. هل يفعلها فراعنة القدم ويحصدون الثامنة؟

السبت، 27 يناير 2024 08:35 م
أبطال اليد يحققون التاسعة الإفريقية.. هل يفعلها فراعنة القدم ويحصدون الثامنة؟
فرحة لاعبي اليد بعد الفوز بنهائي أمم أفريقيا
السعيد حامد

دفع فوز منتخب مصر لكرة اليد بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة التاسعة، الجماهير المصرية لتتساءل حول قدرة منتخب كرة القدم، الذي يخوض منافسات الأمم الأفريقية المقامة، في كوات ديفوار، على السير على خطى «كوماندوز اليد»، وحصد اللقب الثامن للكان الأفريقي، بعد غياب دام 14 عاما عن منصات التتويج.
 
وتأهل فراعنة اليد، إلى النهائي عقب تخطي المنتخب التونسي في نصف النهائي بنتيجة 30/25، بعدما فاز في دور ربع النهائي على أنجولا بنتيجة 37/25، بينما تأهل منتخب الجزائر لكرة اليد إلى النهائي بالفوز على الرأس الأخضر بنتيجة 32/26 في نصف النهائي. ونجح المنتخب المصري في تحقيق العلامة الكاملة بالفوز السادس على التوالي بالانتصار على الجزائر وتونس، ثم الفوز على أنجولا في ربع النهائي.
 
2
منتخب اليد خلال مباراة النهائي أمام الجزائر
 
وفي وقت سابق، توج منتخب مصر لكرة اليد بلقب كأس الأمم الأفريقية بالفوز على الجزائر 29 / 21 في نهائي النسخة، التي اختتمت بمصر بإستاد القاهرة و المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، ليخطف تذكرة الصعود للدورة الأولمبية، وليتلقى على الفور تهنئة من الرئيس السيسي، على الفوز باللقب الأفريقي، والذي بدوره أشاد بالأداء البطولي لجميع أعضاء المنتخب تحت القيادة المتميزة للجهاز الفني.
 
وأكد الرئيس في تهنئته، أن منتخب مصر لكرة اليد، أصبح نموذجا للنجاح والبقاء على القمة مع عظماء اللعبة. كما أعرب الرئيس السيسي، عن تمنياته بدوام الانتصارات للرياضة المصرية في جميع الألعاب والبطولات، من أجل إسعاد الشعب المصري العظيم، ليلتقط على الفور الجمهوري المصري طرف الحديث ويطالب رجال كرة القدم بإسعاد الشعب المصري وتحقيق اللقب الثامن للبطولة الأفريقية، التي استعصت على التحقيق منذ أخر بطولة حققها في الفراعنة في أنجولا 2010.
 
المتحدث

تهنئة الرئيس السيسي لمنتخب اليد

وتأهل منتخب مصر لكرة القدم إلى دور الـ 16 بعد احتلاله المركز الثاني خلف منتخب الرأس الأخضر، ليلاقي منتخب الكونغو، بعدما قدم أداء متذبذبا وضعيفا أثار حفيظة وغضب الجماهير المصرية، التي تمني النفس الفوز بالبطولة الأفريقية وتحقيق اللقب الذي طال انتظاره.
 
ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة الكونغو الديمقراطية، في العاشرة مساء غدا الأحد في مدينة سان بيدرو الإيفوارية، وعلى ما يبدو فإن البرتغالي فيتوريا مدرب المنتخب، قد استقر على الاستعانة بالثلاثي، مروان عطية، وحمدي فتحي ومحمد النني، في قيادة وسط ملعب الفراعنة خلال اللقاء المرتقب، بعدما افتقد لخدمات إمام عاشور، والذي تعرض لإصابة بارتجاج في المخ، على هامش مشاركته في مران الفراعنة، بعد ارتطام رأسه بالأرض، ليتأكد غيابه.
 
6
تدريبات المنتخب الوطني
 
وتقابل منتخب مصر مع نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية في 12 مباراة سابقة منها 8 مباريات رسمية و4 ودية، فاز الفراعنة في 8 مباريات وخسر مباراة وحيدة وحسم التعادل 3 مباريات، وكانت أخر المواجهات التي جمعت الفريقين في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 علي استاد القاهرة، وفاز الفراعنة بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد المحمدي ومحمد صلاح.
 
وخلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقد قبل اللقاء، قال فيتوريا عن مواجهة الكونغو في دور الـ 16، إنه لا يحب الخسارة ويلعب دائماً للفوز، ولكن يواجه المنتخب سوء حظ، وإصابات كثيرة من بداية المعسكر، مشيرا إلى أنه يحترم جميع اللاعبين وجميع الفرق، ولكن الفراعنة مستعدون للفوز.
 
 
5
البرتغالي فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي
 
وأضاف المدرب البرتغالي: «نعاني من إصابات كثيرة من بداية المعسكر الإعداد لأمم أفريقيا وأشياء غريبة، أسامة جلال وأحمد كوكا وعامل مهمات المنتخب تعرض لعملية في القلب، ثم صلاح و الشناوي، والآن إمام عاشور، الذي أصيب في التدريب وخارج المباراة». 
 
وتابع فيتوريا: «نعمل على تصحيح الأخطاء في مباراة الكونغو، ونلعب في أجواء ليست سهلة، وكنا الأفضل في معظم المباريات وكان لنا شخصية وكان واضح أسلوب اللعب الخاص بنا»، وعن احتمالية مواجهة المغرب أو السنغال، قال المدرب البرتغالي: «كل الفرق التي تفكر في أهداف كبيرة تعلم أنها قد تقابل بعضها، ولا يوجد فريق واحد قوي جدا كل الفرق جيدة».
 
7
تدريبات لاعبي المنتخب الوطني
 
ومع اقتراب موعد المباراة المرتقبة بين المنتخب المصري ونظيره الكونغو، يبدو أن الجماهير المصرية ليست على استعداد لأي مفاجآت غير سارة أو فصول باردة، إذ يصل الطموح إلى عنان السماء، من أجل طباعة النجمة الثامنة على القميص.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق