بتحب الأهلى.. كتب تتحدث عن تاريخ نادى القرن فى معرض الكتاب 2024

الأحد، 28 يناير 2024 10:42 م
بتحب الأهلى.. كتب تتحدث عن تاريخ نادى القرن فى معرض الكتاب 2024

أكثر من 5 إصدارات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 عن النادي الأهلي وتاريخ إنشائه والتحولات التي مرت عليه بالإضافة لرصد أهم البطولات المحلية والدولية التي حصدها خلال تاريخه، ورصد لأهم نجومه والأجيال المختلفة التي تعاقبت عليه.

وتحمل كل هذه الإصدارات عناوين مختلفة منها : الأهلي من الداخل، الأهلي ..المبادئ أولا ، الأهلي درب المنتمين ، النادي الملكي، نادي الملوك، وغيرها من العناوين، وهذه الكتب بأقلام الكتاب وصحفيين ونقاد رياضيين يودون إنجازات وتاريخ النادي الأهلي، ويرجع ذلك إلى أن النادي الأهلي هو واحد من أعرق الأندية الرياضية في العالم أجمع.


الأهلي من الداخل..

كتاب لأسامة السويسى يروى تجربته مع القلعة الحمراء، ويكشف المؤلف العديد من اللحظات التي عاشها مع الأهلي داخل وخارج حدود الوطن وعاصر خلالها أجيالًا مختلفة من الرموز والنجوم، ويروى القصص والأسرار لإظهار جزء من سر عظمة الأهلي، ويستهل الكاتب صفحات كتابه بالحديث عن المايسترو صالح سليم تحت عنوان: «المايسترو.. الديكتاتور المتواضع»،  للكشف عن جوانب خفية عن شخصية المايسترو، وينتقل بعدها للحديث عن رحلته مع الأهلي إلى ساحل العاج التي حفلت بالعديد من المواقف المثيرة ومنها احتجاز البعثة في كينيا خلال رحلة العودة بسبب التفجيرات الأمريكية في 11 سبتمبر.

 

الأهلي.. المبادئ أولا

كتاب "الأهلي.. المبادئ أولا " للناقد الرياضي كريم سعيد، يستعرض خلاله أبرز المواقف التي تمسك فيها النادي الأحمر بمبادئه، ويتصدر هذا الكتاب صورة الكابتن صالح سليم ، فهو رجل المبادئ في النادي الأهلي ووضع الكثير من القواعد التي مازالت حتي الآن يضعها كل أعضاء النادي ومجلس إدارته أمامهم ويطبقوها حرفيا، فالكتاب بكل بساطة يوثق ويشرح مقولة " الأهلي نادي المبادي".

الأهلي درب المنتمين 

الأهلي درب المنتمين.. إصدار للكاتب محمد فارس، يتناول خلاله مراحل هامة من عمر النادي الأهلي، ومحطات حاسمة في تاريخ الكيان العريق، كما سيشمل بعض القضايا التي شغلت جماهير النادي الأهلي على مدار سنوات، فهذا الكتاب نعرف من خلاله تاريخ النادي وبداية نشأته وأهم المراحل التي مر بها والأجيال التي تعاقبت عليه.

 

الأهلي ..النادي الملكي

كتاب "النادي الملكي" ، للكاتب أحمد أسامة يحتوي على معلومات وحقائق تاريخية عن النادي الأهلي، ويكشف المؤلف لماذا سمي بالنادي الملكي ؟، ويوضح فيه أن النادي الأهلي هو أول نادي يحصل على الرعاية الملكية، وأن الصحف قديما كانت تتناول موضوعات النادي، على أنه النادي الملكي للرياضة البدنية.

يذكر أن النادي الأهلي له من قبل وبعيدا عن معرض الكتاب في دورته الحالية الكثير من الكتب منها : "النادي الأهلي قلعة للبطولة والوطنية" لحسن المستكاوي ، "الأهلي حدوتة مصرية" لمحمد ممتاز عبد القادر، "مذكرات الجوهري .. حكايتي مع الأهلي" بقلم زكي محمد زكي، "سر الأهلي .. لماذا يفوز الأهلي دائمًا" لبسمة صبحي، وكتاب بعنوان على الحلوة والمرة معاه لمؤمن المحمدي، " شهداء الأهلي" لرجائي عطية، "أهلاوي " لمؤمن المحمدي، "حكايات أهلاوية" لبسمة صبحي، "الأهلي بطل مصر ملك أفريقيا" للكاتب محمود الرفاعي، وغيرها من الكتب والإصدارات .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق