طقس الثلاثاء: انخفاض بالحرارة وأمطار.. وعظمى القاهرة 16 درجة

الإثنين، 29 يناير 2024 03:48 م
طقس الثلاثاء: انخفاض بالحرارة وأمطار.. وعظمى القاهرة 16 درجة
محمد ممدوح

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.
 
كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ويسود طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناءوشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد.
 
متوقع غدا أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث %40% تقريباً على مناطق من جنوب الوجه البحرى قد تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريباً إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.
 
ومتوقع غدا نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، و اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح ( 60:50 كم / الساعة وارتفاع الموج من ( 4:2.5 متر).
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 10، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 11، ومطروح العظمى 14 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 06، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 07، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 08.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق