برعاية مصر وقطر.. تقارير تكشف وصول المفاوضات حول اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة إلى "مراحل متقدمة"

الأربعاء، 31 يناير 2024 06:38 م
برعاية مصر وقطر.. تقارير تكشف وصول المفاوضات حول اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة إلى "مراحل متقدمة"
غزة

بلينكن سيزور الشرق الأوسط خلال أيام فى خامس زيارة منذ 7 أكتوبر
 
 
 
 
كشفت تقارير إعلامية غربية أن المحادثات لوقف إطلاق النار فى غزة تجرى على قدم وساق ووصلت إلى مرحلة متقدمة، ويعتقد الوسطاء بقيادة مصر وقطر أنه يمكن التوصل إلى اتفاق قريب، في وقت أكد فيه رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو أنه يبذل جهودا حقيقية لإعادة المحتجزين في القطاع، لكن من السابق لأوانه الحديث عن كيفية التنفيذ.
 
وقالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن هناك مفاوضات لتنفيذ وقف إطلاق النار على ثلاث مراحل على مدى عدة أسابيع، بما في ذلك تبادل الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس بأسرى فلسطينيين في إسرائيل.
 
وانتهى وقف إطلاق النار السابق الذي قامت حماس بموجبه بتبادل عشرات الرهائن بأسرى فلسطينيين، باستئناف إسرائيل للقتال في قطاع غزة مستمرة فى مجازرها بحق الفلسطينيين، لكن الوسطاء يأملون أن يعطي وقف إطلاق النار هذا زخما للمحادثات السياسية بشأن إدارة غزة والتوصل إلى حل سياسي.
 
ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن وفد من حماس يسافر إلى القاهرة للتفاوض على تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار الذي يمكن أن ينهي الحرب في غزة، حتى مع تعهد نتنياهو بالمضي قدماً في الهجوم حتى يتم تدمير الحركة.
 
جاء ذلك فيما أفادت وكالة الأنباء رويترز نقلا عن مسئول أمريكى بأن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن سيزور الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة في خامس زيارة للمنطقة منذ 7 أكتوبر، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق