مي طه سفيرة مصر بالبرازيل تقدم أوراق اعتمادها للرئيس لولا دا سيلفا

الجمعة، 02 فبراير 2024 01:05 م
مي طه سفيرة مصر بالبرازيل تقدم أوراق اعتمادها للرئيس لولا دا سيلفا

قدمت السفيرة مى طه خليل، أوراق اعتمادها للرئيس البرازيلى لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، كسفيرة لجمهورية مصر العربية لدى البرازيل.
 
ونقلت السفيرة، عقب مراسم تسليم أوراق الاعتماد، تحيات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى إلى نظيره البرازيلي، وأعربت عن امتنانها لتمثيل بلادها في البرازيل. وأشارت السفيرة إلى الأهمية الكبيرة التي توليها مصر لعلاقاتها مع البرازيل.
 
ومن جانبه، أعرب الرئيس البرازيلي عن تقديره لحفاوة الاستقبال الذى حظى به خلال مشاركته في الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، التي عُقدت في شرم الشيخ فى نوفمبر 2022 .. كما عبر عن شكره للحكومة المصرية على دعمها للبرازيل في إجلاء رعاياها من قطاع غزة، مؤكدًا على تطلعه لإتمام زيارته إلى مصر قريبا.
 
وذكرت وزارة الخارجية اليوم الجمعة - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك - أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات المصرية البرازيلية في مختلف المجالات، وخاصةً الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، فضلًا عن عدد من القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها الأوضاع الراهنة في غزة وتداعيتها الإقليمية والعالمية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق