هيئة الأرصاد الجوية تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة

السبت، 03 فبراير 2024 01:39 م
هيئة الأرصاد الجوية تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة
الطقس
ريهام عاطف

يتزايد البحث يوميا عن حالة الطقس وأماكن سقوط الأمطار وذلك مع أستمرار البرودة وأنخفاض درجات الحرارة ،وهو ما جعل حالة الطقس اليوم تتصدر محركات البحث علي جوجل ، خاصه بعد أن كشفت هيئة الأرصاد الجوية  عبر صفحتها الخاصة علي موقع التواصل الأجتماعي " فيس بوك "،عن حالة الطقس المتوقع اليوم السبت وباقي أيام الأسبوع والظواهر الجوية المتوقعة.
حالة الطقس اليوم السبت 3-2-2024
توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس  في القاهرة اليوم السبت 3-2-2024، حيث تشهد العاصمة سقوط أمطار متفاوتة على مناطق متفرقة تصل نسبتها من 30 إلى 40 % مصحوبة بحبات البرد مع نشاط في حركة الرياح على بعض المناطق بالقاهرة.
كما يسود طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد كما تظل الأجواء شديدة البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.
الظواهر الجوية المتوقعة اليوم
الظواهر الجوية المتوقعة اليوم
أما بالنسبة للأمطار فتنحصر فرص سقوط الأمطار لتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.
كما تعود فرص تكون الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
درجات الحرارة اليوم
درجات الحرارة اليوم
درجات الحرارة اليوم
الطقس المتوقع من السبت إلي الخميس 
يتوقع خبراء الأرصاد الجوية بدء تحسن الأحوال الجوية، خلال الأيام القادمة وتكون كالتالي :
الأحد 4 فبراير 2024.. أمطار متوسطة على السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على فترات متقطعة إلى جنوب الوجه البحري.
حالة الطقس من السبت للخميس
حالة الطقس من السبت للخميس
اعتبارًا من الإثنين 5 فبرايرتتحسن الأحوال الجوية، بعد انتهاء نوة الكرم 2024 ، إذ تشهد البلاد ارتفاع درجات الحرارة بصورة طفيفة وتدريجية بمختلف الأنحاء، بالتزامن مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط رياح على جنوب البلاد، والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء.
ويشهد طقس الثلاثاء والأربعاء والخميس، شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق بمختلف المحافظات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة