تقنيات عالمية و3 قارات.. «المتحدة» تستعد لإبهار جمهور الدراما في رمضان

السبت، 03 فبراير 2024 08:14 م
تقنيات عالمية و3 قارات.. «المتحدة» تستعد لإبهار جمهور الدراما في رمضان
مسلسل الحشاشين

استعدادات مكثفة تجريها شركات الإنتاج الفني، للموسم الدرامي الرمضاني المقبل، والذي بات على الأبواب إذ يفصلنا عن قدوم شهر رمضان 36 يوما فقط، الأمر الذي يدفع الشركات إلى العمل على قدم وساق لإنهاء أعمال التصوير كافة، والتأكد من تقديم أعمال تليق بالجمهور المصري، الذي يتشوق لوجبات درامية متنوعة ومتكاملة، تتفاعل مع قضاياه ومشكلاته الاجتماعية.
 
وبدورها، تواصل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، السير في طريق إنتاج محتوى درامي متميز وجديد، يليق بالجمهور المصري والعربي، ويعبر بالأخير على الريادة الفنية للدولة المصرية، لذا تنتهج الشركة سياسة التدقيق في عناصر العمل الفني كافة، بداية من جودة الصورة البصرية والأداء الفني من الممثلين، مرورا بمعدات الإنتاج الحديثة، وانتهاء بالقضايا أو السيناريو الذي يقدمه العمل الفني.
 
وكونه يعد أحد أبرز وأهم الأعمال الفنية التي ينتظرها الجمهور المصري بشغف، واصل صناع مسلسل «الحشاشين» تصوير المشاهد الداخلية المتبقية بمدينة الإنتاج الإعلامي، بعد الانتهاء من تصوير المشاهد الخارجية، التي جرت ما بين 3 قارات تضمنت دولا عربية وأروبية، وهو ما يعكس الاهتمام والعناية التي توليها الشركة المتحدة وصناع المسلسل على الواقعية وإتقان المشاهد وعدم الاستسهال.
 
ويتناول مسلسل «الحشاشين» حقبة تاريخية لا يعرف الكثير عنها، ويكشف بدايات التيارات الإسلامية والتحزب باسم الإسلام. وهو من فئة الـ 30 حلقة، من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وبمشاركة عدد كبير من الفنانين، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، ويقول نقاد فنيون إن الجمهور في حاجة لمشاهدة الأحداث التاريخية وتوثيق الحقب التاريخية التي لا يعرف عنها. 
 
و«الحشاشين» ليسوا أشخاصا يتعاطون المخدرات، كما كان يعتقد البعض، وإنما تُرجمت هذه الكلمة في اللغات الأوروبية بأكثر من معنى اتفقت جميعها في مضمون واحد هو: القتل خِلسةً أو غدرًا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور، إذ اشتهرت فرقة الحشاشين في ذلك العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.
 
ومن بين المسلسلات التي ينتظرها الجمهور، هو مسلسل «ألف ليلة وليلة»، الذي يقوم ببطولته الفنان ياسر جلال، ومن المنتظر أن يقدم ملحمة تاريخية من نوع آخر في دراما رمضان، إذ تدور أحداثه حول الأساطير المشهورة لقصص «وحواديت» ألف ليلة وليلة، وشخصيتي شهريار وشهر زاد، من خلال رؤية جديدة معاصرة.
 
«ألف ليلة ولية» يعد تحد كبير أمام النجم ياسر جلال، إذ سيحاول الخروج من نمط الشخصيات التي اعتاد الجمهور أن يشاهده عليها في رمضان، لكن الأمر الجيد أن المسلسل سيعتمد بشكل كبير في أحداثه على عنصر الإبهار البصري والملابس والإكسسوارات، والمناظر المختلفة.
 
مسلسل «ألف ليلة وليلة» ينتمي لفئة مسلسلات الـ 15 حلقة، وهو من تأليف أنور عبد المغيث، ومن إخراج إسلام خيري، وإنتاج ميديا هب– سعدي وجوهر وأروما أستديو للمنتج تامر مرتضى. ويقدم ياسر جلال، في مسلسل «ألف ليلة وليلة» شخصية مهمة ومؤثرة في أحداث المسلسل وهي «شيخ حكيم» في أحداث العمل المنتظر، حيث يعد المسلسل أحد أبرز الأعمال للشركة المتحدة في الموسم الدرامي المقبل.
 
«ألف ليلة وليلة» من بطولة ياسر جلال، ونور اللبنانية، وياسمين رئيس، وتارا عماد، وأحمد بدير، وأيتن عامر، وفاء عامر، وعبد العزيز مخيون، وعلي صبحي، وليد فواز، وياسر الطوبجي، وأحمد كشك، وجيهان شماشرجي، وعايدة رياض، ومحمود البزاوي، ومجدى بدر وآخرون. ومن المقرر أن تبدأ الشركات المنتجة للمسلسل دعاية المسلسل الفترة المقبلة، تمهيداً لطرح المسلسل في رمضان، حيث يتضمن المسلسل مفاجأة كبيرة في أحداثه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق