منها مستقبل الكرة المصرية والإدمان ودعم الصناعة.. 14 لجنة نوعية بالشيوخ تناقش عددا من القضايا الهامة

الأحد، 04 فبراير 2024 01:01 م
منها مستقبل الكرة المصرية والإدمان ودعم الصناعة.. 14 لجنة نوعية بالشيوخ تناقش عددا من القضايا الهامة

تناقش اليوم الأحد، اللجان النوعية بمجلس الشيوخ، عدد من القضايا والملفا الهامة، حيث تنعقد 14 لجنة نوعية، منها الشئون الدستورية والتشريعية لمناقشة موضوع "تيسير إجراءات التقاضي"، فيما تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي، دور المشروعات القومية في تعزيز الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية لحماية الأمن القومي .
 
كما تناقش لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود القط بشأن "استحداث وحدة مؤشرات الأداء السياحي"، وتستكمل مناقشة الدراسة المقدمة من النائبة هيام فاروق بشأن الأثر التشريعي للقانون رقم 121 لسنة 1983 بشأن "المرشدين السياحيين ونقابتهم ".
 
وتجتمع لجنة حقوق الإنسان لاستكمال مناقشة الدارسة المقدمة من النائبة سها سعيد، بعنوان "الإدمان في مصر".
 
بالاضافة لمناقشة لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار خلال اجتماعها الاقتراح برغبة المقدم من النائب حازم الجندي بشأن: "إنشاء منطقة حرة أفريقية في مصر".
 
وتجتمع لجنة العلاقات الخارجية والعربية " لمتاقشة آخر التطورات في منطقة القرن الأفريقية"، فيما تناقش لجنة الصناعة الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ بشأن إنشاء منطقة لوجستية صناعية في محافظة الوادي الجديد وإنشاء مصنع للصناعات الزراعية ".
 
وتبحث اليوم لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة،  الاقتراح برغبة المقدم من النائب ياسر الهضيبي، بشأن نقل مقلب القمامة والمخلفات الموجودة بمنطقة مساكن أبو زعبل – مركز الخانكة – محافظة القليوبية.
 
مكما تنظر لجنة الإسكان والإدارة المحلية، الاقتراح برغبة المقدم من النائب هشام سويلم، بشأن الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بقرية عزبة ميت الموز وقرية ميت الموز وقرية العسالتة وقرينة مليج بمركز شبين الكوم وعزبة الماحي ببندر شبين الكوم، بالإضافة إلى مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء طاحون بشأن مراعاة الإجراءات الصحية للتنقية والمعالجة بمحطة الصرف الصحي بزمام شما – طهواى – جريس بمحافظة المنوفية ".
 
وتناقش لجنة التعليم والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الاقتراح برغبة المقدم من هشام الحاج، بشأن تخصيص قطعة أرض داخل الحيز العمراني تابعة للإدارة الزراعية للنفع العام، لإنشاء مدرسة ثانوي عام بقرية أبي مشهور بمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية.
 
ويتناول الاجتماع مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب رمضان إمام، بشأن "مد التعاقد المبرم بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة العامة للأبنية التعليمية بخصوص المدارس الواقعة في حرم السكة الحديد بمحافظة الإسماعيلية"، بالإضافة إلى مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت بشأن "إنشاء مدرسة المكفوفين بحي ولاق الدكرور" .
 
كما تبحث لجنة الشباب والرياضة، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة، بشأن تعظيم دور مراكز الشباب من خلال تدريب وتأهيل الشباب نحو خلق فرص عمل جديدة للشباب "، ومناقشة موضوع مستقبل رياضة الكرة المصرية والتحديات التي تواجهه ".
 
وتناقش لجنة الشئون الصحية، الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبد الماجد، بشأن رفع كفاءة خدمة العلاج الطبيعي بمستشفيات محافظة قنا، ومناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب مؤمن معاذ، بشأن فصل المجلس القومي للسكان عن وزارة الصحة والسكان، ومناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد السباعي، بشأن عدم بيع المضادات الحيوية في الصيدليات إلا بوصفة وروشتة طبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق