«الأرصاد» تعلن موعد ارتفاع درجات الحرارة وحالة الطقس حتى الجمعة المقبل

الأحد، 04 فبراير 2024 12:54 م
«الأرصاد» تعلن موعد ارتفاع درجات الحرارة وحالة الطقس حتى الجمعة المقبل
الطقس
ريهام عاطف

يبحث الكثير من المواطنين عن كل ما يتعلق بحالة الطقس وأهم الظواهر الجوية المصاحبة له، ليتمكنوا من أتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أي تقلبات وفقا لما تعلنه هيئة الأرصاد الجوية، خاصة مع البرودة الشديدة التي تمر بها البلاد.
 
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها على فيسبوك، أخرصورللأقمار الصناعية والتي أشارت إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ومن المتوقع أن تتقدم لتشمل باقى السواحل مع تقدم الوقت.
 
صور الاقمار الصناعية
صور الاقمار الصناعية
 
كما تكون الفرصة مهيأة اليوم مساء لسقوط أمطار خفيفه على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناه قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.
 
حالة الطقس اليوم
 
يسود  اليوم الأحد طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء،ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد.
 
كما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. كما تكون هناك فرصة لسقوط  أمطار خفيفة مساءاً على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.
 
درجات الحرارة اليوم 
 
درجات الحرارة اليوم
درجات الحرارة اليوم
 
واعتبارا من الإثنين يكون هناك ارتفاع طفيف و تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (2-4) درجة مئوية. وقد أوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّه بداية من اليوم ستشهد البلاد تحسنا نسبيا وتدريجيا في أحوال الطقس وتبدأ درجات الحرارة ترتفع بشكل طفيف.
 
وأضاف أنه خلال الأيام المقبلة، سنلاحظ زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، والجو سيكون من بارد إلى مائل للبرودة في السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومائل للدفء بشكل كبير في المحافظات الجنوبية وجنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترات النهار، وبخاصة مع سطوع أشعة للشمس، وسنشعر بتحسن في الأحوال الجوية لأن سرعات الرياح ستهدأ في معظم المحافظات.
 
الظواهر الجوية اليوم الاحد
الظواهر الجوية اليوم الأحد
 
ولفت إلى أن فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى لا زالت قائمة، على أن تقل الأمطار وتصبح من متوسطة إلى خفيفة الساعات المقبلة. 
 
وتابع: «منتصف الأسبوع القادم سترتفع شوية درجات الحرارة بمعدل من درجتين لـ4 درجات، ونعود من جديد للأجواء الشتوية التقليدية».
 
حالة الطقس من الأحد للجمعة القادم
الظواهر الجوية من الاحد للجمعة
الظواهر الجوية من الأحد للجمعة
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق