مستثمرون يتوقعون استمرار تراجع الدولار بالسوق السوداء ويؤكدون: سيعود لسعره الحقيقى مقابل الجنيه

الأحد، 04 فبراير 2024 07:19 م
مستثمرون يتوقعون استمرار تراجع الدولار بالسوق السوداء ويؤكدون: سيعود لسعره الحقيقى مقابل الجنيه
دولار

 
توقع اقتصاديين ورجال أعمال أن يواصل سعر الدولار في السوق السوداء تراجعه، بفضل الإجراءات الحكومية الأخيرة، التي أستطاعت أن تحقق الاستقرار لسوق النقد، من خلال الإعلان عن فرص استثمارية جديدة، وضخ الدولار في البنوك واتاحته للعملاء.
 
وقال المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد المشروعات المتوسطة والصغيرة، إن سعر الدولار الأمريكي سيواصل منحنى الهبوط في السوق الموازية، بالنظر إلى التطور المتلاحق الذي تشهده مستويات الدولار في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن المؤسسات الدولية وضعت السعر الحقيقي للدولار الأمريكي عند مستويات أقل من المستويات المتداولة في السوق الموازية.
 
واكد السقطى أن التراجع الكبير بقيم كبيرة يعكس حجم المضاربة التي شهدتها العملة الصعبة في الفترة الأخيرة، وأن السعر المتداول في السوق الموازي حاليا لا يعكس حجم الطلب الحقيقي في السوق المحلية.
 
ويواصل سعر الدولار في السوق الموازي "السوق السوداء" الاتجاه النزولى بشكل ملحوظ في الأيام الماضية، بعد أن سجل مستويات وصلت إلى 71 جنيهاً بدأ الدولار في الموازي رحلة هبوط إلى مستويات أقل من 55 جنيهاً في السوق السوداء.
 
من جانبه أكد المهندس خالد الفقي، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والكهربائية والمعدنية، أن هبوط الدولار بشكل كبير في السوق السوداء يساهم في انعاش الشركات، ولاسيما لتوفير مستلزمات الإنتاج التي تستوردها من الخارج وكانت بعض الشركة تلجأ إلى الشراء من السوق السوداء لتلبية احتياجاتهم.
 
وأشار الفقى إلى أن انخفاض الدولار بالسوق السوداء يشير إلى قرب تعافي الاقتصاد المصري وانتعاش الشركات بشكل مباشر خلال الفترة المقبلة في حالة توفر الدولار، والقضاء تماما على السوق السوداء التي تحول دون انطلاقة قوية للاقتصاد الوطني خلال المرحلة الحالية، مؤكداً على أهمية ضبط الأسعار في الأسواق خلال المرحلة الحالية، مما ينعكس بصورة إيجابية على الجميع مع السعي الجاد لزيادة الصادرات بشكل كبير، وزيادة موارد العملة الصعبة من الخارج.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق