جرائم الاحتلال مستمرة.. إسرائيل تمنع الأكسجين والماء والطعام عن مستشفيات غزة

الجمعة، 09 فبراير 2024 02:39 م
جرائم الاحتلال مستمرة.. إسرائيل تمنع الأكسجين والماء والطعام عن مستشفيات غزة

دخلت حرب الإبادة الجماعية التى تنفذها القوات الصهونية الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ126، واستمر جيش الاحتلال فى ارتكاب مجازر ذهب ضحيتها العشرات من  الشهداء وتركزت في وسط وجنوب القطاع.
 
 
وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 13 مجزرة بحق العائلات في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 107 مواطنين، وإصابة 142 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب بيان وزارة الصحة في القطاع اليوم الجمعة.
 
وقالت في بيان، اليوم الجمعة، إنه "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".
 
وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 27947 شهيدا و67459 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
 
وأفادت مصادر طبية، بأن عددا من الشهداء والمصابين ما زالوا تحت الركام، وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم، في ظل شح الإمكانيات لانتشالهم.
 
وأكدت أن الاحتلال تعمد قتل 340 كادرا صحيا، واعتقال 99 آخرين، وتدمير 123 سيارة إسعاف خلال عدوانه على قطاع غزة المتواصل لليوم 126 على التوالي.
 
وفي السياق، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة بمحيط مجمع ناصر الطبي بالتزامن مع قصف مدفعي، فيما اعتلت قناصة الاحتلال منازل المواطنين في محيط مدارس العودة شرق خان يونس، وأقدمت جرافات الاحتلال على تجريف منزل المواطن رامي أبو دقة المجاور، فيما استهدفت المدفعية المناطق الغربية من مدينة غزة.
 
واستشهد وأصيب، الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة، عشرات الفلسطينيين في قصف صاروخي ومدفعي للاحتلال على مناطق مختلفة من قطاع غزة.
 
وقالت وكالة "وفا" إن طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات طالت عدة منازل في أحياء مدينة غزة وتحديدا في الرمال والصبرة والزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.
 
وأشارت إلى أن مركبات الإسعاف لم تتمكن من الوصول إلى الأماكن المستهدفة بسبب القصف الصاروخي والمدفعي وإطلاق النار من الطائرات المسيرة على كل ما يتحرك.
 
وأضافت أن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت قذائف على منطقة ميناء الصيادين غرب مدينة غزة.
 
وفي السياق ذاته، استشهد ثمانية مواطنين بينهم نساء وأطفال بقصف صاروخي للاحتلال استهدف منزلين لعائلتي السيد والنحال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
 
كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.
 
وأشار مراسل "وفا" إلى ارتقاء عدد من الشهداء جراء تواصل القصف المدفعي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما استشهد شاب ومسن في محيط مستشفى ناصر بخان يونس، في رصاص قناصة الاحتلال.
 
كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.
 
من جانبه أفاد الإعلام الحكومي لقطاع غزة، الجمعة، بأن الجيش الإسرائيلي شنّ عشرات الغارات الجوية على مدينة خان يونس والمخيم ورفح ودير البلح والمغازي والبريج وتل الهوى، ما أودى بحياة أكثر من 100 ضحية، وسط تدمير للمنظومة الصحية ومحاصرة مستشفيات المنطقة.
 
ولفتت وزارة الصحة في غزة إلى مواصلة الجيش الإسرائيلي عدوانه من خلال محاصر مستشفيي ناصر والأمل، إذ قتل مدنياً في الطابق الخامس بمبنى الجراحات بمستشفى ناصر.
 
وقالت إن الجيش الإسرائيلي منع إدخال الأكسجين والمياه والطعام، معرضاً حياة آلاف المصابين والمرضى والنازحين للخطر.
 
في سياق أخر، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الجمعة، ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة "لأسباب إنسانية"، والإفراج الفوري عن جميع المحتجزين.
 
 وقال جوتيريش، في تدوينة عبر حسابه على موقع "إكس": "لقد أدنت بوضوح الأعمال المروعة لحركة حماس. كما أدنت بوضوح انتهاكات القانون الإنساني الدولي في غزة".
 
وأضاف: "اسمحوا لي أن أكرر: نحن بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية. ونحن بحاجة إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن".
 
وبخصوص الجانب الأمريكي، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، إن رد إسرائيل في قطاع غزة على هجوم في 7 أكتوبر الماضي "مبالغ فيه"، مضيفاً أنه "يضغط بقوة" من أجل التوصل إلى هدنة مستدامة في القطاع.
 
وأضاف بايدن، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: "هناك الكثير من الأبرياء يتضورون جوعاً، ويعيشون في كرب ويموتون، ويجب أن يتوقف ذلك".
 
تأتي تصريحات بايدن، وهي واحدة من أشد انتقاداته حدة حتى الآن لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت يتعرض فيه الرئيس الديمقراطي لضغوط داخلية متزايدة للضغط على إسرائيل لوقف القتال.
 
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر إلى 27947 شهيدا وأكثر من و67459 جريح، ولا يزال آلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق