حزب المستقلين الجدد: الموقف المصري بخصوص القضيه الفلسطينيه هو الابرز في الحفاظ علي حقوق الفلسطينين

الجمعة، 09 فبراير 2024 05:39 م
حزب المستقلين الجدد: الموقف المصري بخصوص القضيه الفلسطينيه هو الابرز في الحفاظ علي حقوق الفلسطينين

يؤكد حزب المستقلين الجدد علي ان الدوله المصريه تتحرك للحفاظ علي القضيه الفلسطينيه من اللحظه الاولي للعدوان علي غزه من خلال استراتيجيه واضحه لها ثوابت واضحه تهدف الي الحفاظ علي حقوق الشعب الفلسطيني.
 
ونري انه لولا الموقف المصري برفض تصفيه القضيه علي حساب دول الجوار والرفض التام للتهجير القسري كان له اكبر الاثر في الحفاظ علي القضيه ولولاه لما كان الوضع الان في غزه ووصل جميع الاطراف الي قناعه بانه لاسبيل الا الوصول الي اتفاق.  
 
واضاف دكتور هشام عناني رئيس الحزب ان  ماقامت به مصر من فتح معبر رفح منذ اللحظه الاولي للعدوان وفتح مطار العريش علي مدار الساعه لاستقبال المساعدات لغزه هو من الواجب الوطني  مع التضامن الشعبي المصري وهذا واضح من حجم المساعدات المصريه والتي تمثل ما يقرب من 70% من حجم المساعدات الكليه التي عبرت معبر رفح.
 
ولعل الدور المصري لم يغب في اي لحظه من بدايه الحرب علي غزه بدايه من دعوه مؤتمر السلام بالقاهره والتشاورات المصريه الامريكيه القطريه هذا بالاضافه الي التواصل مع كافه الاطراف المعنيه في محاوله حثيثه لوقف العدوان علي غزه.
 
 
ويعتبر المقترح المصري الذي تضمن ضروره وقف اطلاق النهار علي مراحل هو الاقتراح الامثل ومناسب لانه مبني علي تفهم كامل لحقيقه الامور علي الارض.
 
واكد عناني ان ثبات الموقف المصري بالالتزام مع كافه المعاهدات وقرارات الامه الامم المتحده هو اكبر ضمانه للحفاظ علي القضيه مع التاكيد علي الحق الفلسطيني لاقامه دولته مع التنديد الكامل للاستيطان ومحاوله اسرائيل تفيير الشكل الديمغرافي لغزه و لغزه والقطاع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق