ومصر تقف مباشرة مع القضية الفلسطينية..

محمود فوزى:انتهينا لأن تكون مخرجات المرحلة الثانية للحوار الوطنى عملية وقصيرة

السبت، 10 فبراير 2024 10:53 م
 محمود فوزى:انتهينا لأن تكون مخرجات المرحلة الثانية للحوار الوطنى عملية وقصيرة

قال المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الفنى، الحوار الوطنى منصة وطنية عريضة تضم أطياف مصرية من جميع الاتجهات وبالتالى تعبر عن كتلة المجتمع، ونحن لا نستقى معلوماتنا من الرئاسة فى أمركيا أو قاعات محكمة العدل الدولية أو مكان آخر.

وأضاف محمود فوزى، خلال مداخلة ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن الموقف المصرى هو الموقف الأكثر وضوحا وتبكيرا فى هذه الأزمة، ويقف مع القضية الفلسطينية بشكل مباشر لا ريب فيه.

أكد محمود فوزى، أن معبر رفح مفتوح طوال الوقت، والحوار الوطنى رأى أنه من المناسب أن يدلى بدلوه ولا ننتظر إيضاح الحقيقة لا من الرئيس الأمريكى ولا من أى مكان آخر.

تابع محمود فوزى، عقدنا اليوم اجتماعا لكيفية إدارة الحوار الاقتصادى فى المرحلة المقبلة، وانتهينا لعدد من النتائج بأن يتم عقد الجلسات فى أسرع وقت، وتكون مخرجات المرحلة الثانية عملية وقصيرة ومتوسطة الأجل، وأن تكون جلسات المرحلة الثانية علنية متخصصة وبعضها مغلقة.

وذكر أن هناك اجتماعا آخر لتحديد القضايا المستجدة، ولن نهمل باقى القضايا، لافتا إلى أن مجلس الأمناء ثمن دور الحكومة فى تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى، وتوجه الحكومة بتلبية دعوة الحوار الوطنى لحضور جلساته، وهناك طلب متزايد من جميع القوى السياسية للمشاركة فى الحوار، وهذا يعطى ثقل أكبر وأهمية الحوار، وجميع المصريين مرحب بهم، وسنشهد توسع فى المشاركة السياسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق