بعد تحقيق أرباح 18 مليار جنيه.. 6 معلومات عن تطوير شركات قطاع الأعمال

الأحد، 18 فبراير 2024 10:10 ص
بعد تحقيق أرباح 18 مليار جنيه.. 6 معلومات عن تطوير شركات قطاع الأعمال
هبة جعفر

أكد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، أن استراتيجية العمل والخطة الشاملة للتحديث والتطوير التي يجري تنفيذها قد حققت نتائج مثمرة خلال الفترة الماضية تمثلت في تطور أداء للشركات التابعة ونمو نتائج الأعمال ومنها أرباح غير مسبوقة بلغت 18 مليار جنيه خلال العام الماضي، مشيرا إلى تحول العديد من الشركات من الخسارة إلى الربحية في قطاعات متنوعة.
 
تعرف على تفاصيل تطوير الشركات في 6 معلومات:
 
 1 - في إطار السياسة العامة ووثيقة سياسة ملكية الدولة  ،تم إبرام العشرات من الاتفاقيات وبرامج الشراكة مع القطاع الخاص في العديد من القطاعات الصناعية والأنشطة الاقتصادية التي تعمل بها الشركات التابعة.
 
2 - السعي الدائم لجذب الاستثمار المحلي والأجانب، والاستفادة مما يمتلكه القطاع الخاص من خبرات وقدرات تكنولوجية وتشغيلية وتمويلية،  فضلاً عن وضع خريطة استثمارية تفصيلية بكافة المشروعات والقطاعات والعوائد وغيرها.
 
3 - إطلاق العديد من المشروعات التي كانت معلقة لسنوات في صناعات وقطاعات متنوعة مثل صناعة السيارات والأسمدة والصلب وغيرها.
 
4 - إحياء وإعادة تشغيل مصانع وإدخال صناعات جديدة وتحويلية لتحقيق قيمة مضافة وتعظيم عوائد الخامات والموارد الطبيعية كما هو الحال في شركات النصر للتعدين وسيناء للمنجنيز ومصر لصناعة الكيماويات.
 
5 -  دعم الشركات التابعة للموازنة العامة وسداد حصة وزارة المالية من أرباح الشركات.
 
6- جار الانتهاء من المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج والذي يشهد تقدما ملحوظا حيث تم البدء في الإنتاج والتصدير  والاستعداد لافتتاحات متتالية للمصانع الجديدة
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق