شهر الفرحة دراما رمضان.. أحمد العوضي يصور مشاهد من «حق عرب» في أماكن أثرية بمصر القديمة

الأحد، 18 فبراير 2024 02:33 م
شهر الفرحة دراما رمضان.. أحمد العوضي يصور مشاهد من «حق عرب» في أماكن أثرية بمصر القديمة
منال عبداللطيف

انتظروالنجم أحمد العوضي في  مسلسل «حق عرب» في أول لقطات تضمنت مشاهد رومانسية وأكشن وصراعات، تدور أحداث المسلسل في إطار الدراما الشعبية الغنية بالحكايات الإنسانية، كما تبين تصوير أكثر من لقطة في عدد من الأماكن الأثرية في مصر القديمة، باعتبارها مناطق غنية بالمعالم والأماكن التاريخية والشعبية التي تخدم الأحداث.

شوارع المعز والجمالية محور الأحداث مسلسل «حق عرب» 

شارع المعز أبرز الأماكن التي ظهرت في مشاهد برومو حق عرب، وقد نشر العوضي «إنستجرام» التفاف الجمهور حوله مرحبين به في منطقة الحسين خلال تصوير مشاهد من المسلسل، ويعتبر المعز من الشوارع العريقة التي تقع في قلب مدينة القاهرة القديمة، وهو بمثابة متحف مفتوح للعمارة والآثار الإسلامية.

وتبين كذلك تصوير العديد من مشاهد مسلسل «حق عرب» في منطقة الجمالية، التي اعتبرت محور الأحداث، وهي حي من أحياء القاهرة التاريخية وتتمتع بشهرة واسعة لاحتوائها على عدد من الأماكن الأثرية والتاريخية منها الجامع الأقمر وجامع الحاكم بأمر الله، وخان الخليلي، وأحياء الصاغة، والنحاسين.

وشهد شارع المغربلين كذلك تصوير مشاهد من المسلسل «حق عرب» وهو شارع يقع في منطقة الدرب الاحمر في قلب القاهرة، وسُمي بهذا الاسم لاشتهاره بمهنة الغربلة وهي إحدى الحرف المرتبطة بتجارة الحبوب، ويشتهر شارع المغربلين بعدد من المساجد الإسلامية الأثرية مثل «كتخدا» و«جاني بك».

مسلسل حق عرب بطولة أحمد العوضي، ويشارك فيه كل من دينا فؤاد، رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصري، كارولين عزمي، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكي، أحمد عبد الله محمود، الطفل منذر مهران، وعدد آخر من الفنانين، تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة