الرئاسة الفلسطينية: تصريحات نتنياهو حول السيطرة الأمنية على الضفة وغزة تحد للشرعية

الثلاثاء، 20 فبراير 2024 01:39 م
الرئاسة الفلسطينية: تصريحات نتنياهو حول السيطرة الأمنية على الضفة وغزة تحد للشرعية
الرئاسة الفلسطينية

قال الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الثلاثاء، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو حول السيطرة الأمنية الكاملة على الضفة الغربية وقطاع غزة، تحدٍّ للشرعية الدولية وللمبادرة العربية، واستخفاف بالموقف الدولى والأمريكى، خاصة أن العالم بأسره يتحدث عن دولة فلسطينية مستقلة ويسعى إلى الاعتراف بها. 
 
وأكد أبو ردينة، أن هذه السياسات الإسرائيلية المرفوضة، لا تجلب الأمن والاستقرار إلى أحد هنا أو في المنطقة، محذرا من استمرار هذا النهج المدمر الذي سيوصل الأمور إلى الانفجار الشامل. 
 
وشدد، على أنه دون وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، وحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن الدولي، وتجسيد استقلال دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فإن الموقف الفلسطيني المدعوم عربيا ودوليا، يرفض هذه السياسة الإسرائيلية التي تتحدى العالم وتبقي المنطقة على حافة الهاوية وفوق برميل بارود متفجر. 
 
وقال الناطق الرئاسي الفلسطيني، إن على الإدارة الأمريكية أن تكون حازمة في تعاملها مع إسرائيل، وأن تجبرها على وقف الحرب أولا، لأن حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني هو خط أحمر تماما كالقدس ومقدساتها. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق