ممثلة كولومبيا بمحكمة العدل: غزة تحولت لوطن الموت والقطاع غير قابل للحياة

الأربعاء، 21 فبراير 2024 02:32 م
ممثلة كولومبيا بمحكمة العدل: غزة تحولت لوطن الموت والقطاع غير قابل للحياة
ممثلة كولومبيا بمحكمة العدل

أعربت ممثلة دولة كولومبيا في محكمة العدل الدولية، عن قلق بلادها العميق من الفظائع التي ترتكب بحق الفلسطينيين، واصفة الاحداث بالفظيعة، مضيفة:" غزة تحولت إلى وطن الموت والبؤس وأصبحت غير قابلة للحياة الأدمية".
 
قالت ممثلة كولومبيا، خلال جلسات الاستماع العلنية لليوم الثالث على التوالي بشأن التبعات القانونية للممارسات الإسرائيلية في الأراضى الفلسطينية المحتلة، إن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية انتهاك صارخ القانون الدولى والمواثيق الدولية، مؤكدة معارضة بلادها للعنف والمواجهة، ومشيرة إلى ضرورة احترام القانون الدولى.
 
ودعت إسرائيل للالتزام بالمواثيق والاتفاقيات الدولية، معربة عن مخاوفها بشأن تداعيات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.
 
كما دعت ممثلة كولومبيا المحكمة الدولية بالنظر إلى التبعات القانونية والاختراقات التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين، منوهة إلى إصدار الرأي الاستشاري حول جدار الفصل العنصري في الأراضي المحتلة في العام 2004، مشددة على أن المسائل القانونية لم تختلف بعد إصدار الرأي الاستشاري.
 
قالت ممثلة دولة كولومبيا إن إسرائيل قامت بتدمير شامل لقطاع غزة، وشنت حرب كاملة دون استثناء أى جزء من القطاع، وخلفت عشرات الآلاف من الضحايا وتدمير البنية التحتية، معقبة: "سكان غزة محرومون من المياه والدواء والغذاء والطاقة".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق