شهر الفرحة رمضان 2024... أحمد عبدالله عن مسلسل "الحشاشين": بداية جديدة لأعمال درامية ضخمة عالمية

السبت، 24 فبراير 2024 11:11 ص
شهر الفرحة رمضان 2024... أحمد عبدالله عن مسلسل "الحشاشين": بداية جديدة لأعمال درامية ضخمة عالمية
ريهام عاطف

يشارك الفنان أحمد عبدالله كضيف شرف في مسلسل "الحشاشين " بطولة النجم كريم عبدالعزيز، والمقرر عرضه خلال موسم دراما رمضان ٢٠٢٤ على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.
ونشر الفنان أحمد عبدالله صورة مع النجم كريم عبدالعزيز، من داخل الكواليس، عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، وكتب معلقا عليها: "الحمد لله تشرفت بالمشاركة في الملحمة الدرامية الكبيرة مسلسل الحشاشين رمضان 2024 كضيف شرف، اللي هيكون إن شاء الله فخر لكل مصري إن يكون حجم الإنتاج ده في مصر، وإن شاء الله هيكون بداية جديدة لأعمال درامية ضخمه عالمية".
كريم وأحمد عبدالله
كريم وأحمد عبدالله
وأضاف قائلا : "الحشاشين بطولة النجم الكبير كريم عبد العزيز للمخرج الكبير بيتر ميمي، منتج فني فتحي إسماعيل، إشراف عام أ حسام شوقي، إنتاج شركة سينرجي تامر مرسي، اللي بجد تعبوا جدا عشان ينقلوا الصناعة لطفرة جديدة في الدراما العربية".
مسلسل الحشاشين 
مسلسل الحشاشين من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وبطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف شرف.
 ويجسد النجم كريم عبد العزيز في مسلسل الحشاشين دور حسن الصباح ذلك الشاب الذي يخوض رحلة ملحمية بعد انضمامه إلى "مذهب الإسماعيلية الشيعي" في سن 17 عامًا، ويؤسس الجماعة التي سُميت لاحقًا بـ"الحشاشين"، ليخوض صراعات ومواجهات.
 تاريخيا خرجت جماعة "الحشاشين" من طائفة النزارية الإسماعيلية، التي انفصلت عن الفاطميين في أواخر القرن الخامس الهجري، الحادي عشر الميلادي، وترجع تسميتها إلى كلمة "Assassins" أي القتلة أو الاغتياليون، لأنهم قتلوا ملوكهم وقادة الجيوش، ويقال أن سبب تسميتهم بالحشاشين لكونهم اضطروا لأكل الحشائش وقت حصار السلاجقة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق