رئيس النواب الأردني: سنواصل دورنا في دعم أبناء قطاع غزة

الخميس، 29 فبراير 2024 04:40 م
رئيس النواب الأردني: سنواصل دورنا في دعم أبناء قطاع غزة

أكد رئيس مجلس النواب الأردنى أحمد الصفدى أن الأردن جسد بمواقفه أنبل صور التضامن مع الأشقاء فى قطاع غزة، وسيبقى سنداً وعوناً لفلسطين، ولن تثنيه عن مواصلة دوره كل أصوات التشكيك .. مشددا على ضرورة المضى كما نحن على الدوام بجبهة داخلية متماسكة.
 
وفى سياق متصل أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية الاستهداف الوحشي لقوات الاحتلال الإسرائيلي لتجمعٍ فلسطنيين شمال قطاع غزة قرب شارع الرشيد ، كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات إنسانية، مما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات.
 
وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير د.سفيان القضاة - في بيان اليوم الخميس - على إدانة المملكة ورفضها المطلق لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المدنيين في قطاع غزة، في انتهاك صارخ وفاضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ، في ظل غياب موقف دولي يوقف هذه الحرب والمجزرة الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل بحق الأشقاء الفلسطينيين، وعجز مجلس الأمن عن اتخاذ قرارٍ بوقف إطلاق النار بشكل فوري لوضع حدٍ لجرائم الحرب المتواصلة التي ترتكب ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.
 
وجدد السفير دعوته للمجتمع الدولي بضرورة توفير الحماية الدولية للأشقاء الفلسطينيين، وتكثيف الجهود للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وبما يضمن حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.
 
وفى وقت سابق، نفذت القوات المسلحة الأردنية اليوم الخميس، إنزاليْن جويين بالتعاون مع البحرين وسلطنة عمان، لتقديم مساعدات إغاثية وغذائية للفلسطينيين فى شمال قطاع غزة.
 
وأعلن مصدر عسكرى مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن عملية الإنزال الجوي ، التي جاءت بتوجيهات ملكية ، جاءت لدعم ومساندة الأهل والأشقاء في قطاع غزة والوقوف معهم والتخفيف من آثار الحرب الإسرائيلية المستعرة على القطاع.
وأكد المصدر العسكري أن القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) مستمرة بإرسال المساعدات عبر جسر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على شمال قطاع غزة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق