الدفاع الأوكرانية: تدمير سفينة روسية تابعة لأسطول البحر الأسود

الثلاثاء، 05 مارس 2024 10:20 ص
الدفاع الأوكرانية: تدمير سفينة روسية تابعة لأسطول البحر الأسود

أكدت مديرية الاستخبارات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية اليوم الثلاثاء، تدمير سفينة الدورية الروسية سيرجى كوتوف التابعة لأسطول البحر الأسود الروسى.
 
ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية عن بيان الاستخبارات القول :" خلال الـ24 ساعة الماضية، هاجمت المجموعة 13، وهي وحدة خاصة تابعة لوكالة الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، سفينة الدورية الروسية سيرجي كوتوف، وتم تنفيذ العملية بالتعاون مع البحرية الأوكرانية وبدعم من وزارة التحول الرقمي في أوكرانيا، وقد تعرضت السفينة لهجوم في المياه الإقليمية لأوكرانيا بالقرب من مضيق كيرتش، تبلغ تكلفة السفينة الغارقة حوالي 65 مليون دولار".
 
كما أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 419 ألفا و20 جنديًا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية، وذلك بعد تسجيل مقتل 1070 جندي خلال الـ24 ساعة الماضية.
 
وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 6 آلاف و657 دبابة و12 ألفا و688 من المركبات المدرعة و10 آلاف و258 من النظم المدفعية و 1007 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و700 من أنظمة الدفاع الجوي و347 طائرة مقاتلة و325 مروحية و25 سفينة حربية، فضلا 1630 من المعدات الخاصة و7 آلاف و863 طائرة مسيرة وغواصة واحدة و13 ألفا و423 من المركبات وخزانات الوقود".
 
وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أنه خلال اليوم الماضي، شنت القوات الجوية الأوكرانية 6 ضربات على مجموعات من القوات الروسية وأصابت محطة تحكم أرضية للطائرات بدون طيار.
 
وقالت الهيئة - في تحديثها للوضع العملياتي الذي نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية- إنه "تم تنفيذ ما مجموعه 63 اشتباكا قتاليا على خط المواجهة خلال اليوم الماضي".
 
وشن الجيش الروسي 5 هجمات صاروخية و66 غارة جوية ونفذ 108 هجمات بأنظمة إطلاق صواريخ متعددة على المواقع الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان. ونتيجة للهجمات الروسية سقط قتلى وجرحى بين السكان المدنيين. فيما دمرت وتضررت المباني السكنية الخاصة وغيرها من البنية التحتية المدنية.
 
ووفقا لهيئة الأركان العامة، هاجم المحتلون أوكرانيا ليلا، باستخدام 22 طائرة بدون طيار من طراز شاهد. دمرت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية 18 طائرة بدون طيار مقاتلة.
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق