مجلس الوزراء: خروج بضائع بـ77 مليون دولار اليوم من ميناء الإسكندرية

الخميس، 07 مارس 2024 08:18 م
مجلس الوزراء: خروج بضائع بـ77 مليون دولار اليوم من ميناء الإسكندرية

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن ميناء الإسكندرية شهد اليوم خروج بضائع بما يوازي 77 مليون دولار، تشمل سلع غذائية وأدوية وأعلاف وبعض مستلزمات الإنتاج.
 
وأضاف الحمصاني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة الحياة، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن السلع التي خرجت من ميناء الإسكندرية خلال الأيام الماضية بقيمة 230.9 مليون دولار بالنسبة للسلع الأساسية، أما فيما يتعلق بمستلزمات الإنتاج بلغت قيمتها 464 مليون دولار.
 
وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة سوف تمنح أولوية لتوفير السلع الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج ومنتجات البترول في الفترة المقبلة، كما ستعمل على توفير السيولة الدولارية اللازمة لتوفير تلك السلع، من أجل زيادة المعروض في الأسواق وخفض أسعارها في الأسابيع المقبلة.
 
وأكمل: "هناك لجنة قانونية وفنية مشكلة بمجلس الوزراء لدراسة عدد من العروض الاستثمارية الكبرى، وهناك جدية وعزم من الدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي توفر سيولة دولارية كما رأينا في صفقة رأس الحكمة، والعديد من المزايا سواء فرص العمل وموارد دولارية وعائدات كبيرة للدولة، وبمجرد إبرام صفقات جديدة سيتم الإعلان الدولة".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق