خبراء: رفع البنوك حدود كروت الائتمان يعكس نجاح قرارات ضبط العملة

الإثنين، 11 مارس 2024 09:27 م
خبراء: رفع البنوك حدود كروت الائتمان يعكس نجاح قرارات ضبط العملة

 
أكد المهندس هشام كمال رئيس جمعية تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، أن رفع البنك التجارى الدولى CIB، حدود كروت الائتمان بالعملة الأجنبية يعكس سرعة استجابة السوق لقرارات البنك المركزي المصري التي اتخذها الأسبوع الماضي.
 
وقال المهندس هشام كمال إن تعديل حدود كروت الائتمان يعنى نجاح قرارات البنك المركزي في جذب مزيدا من العملة الأجنبية وثقة المؤسسة المصرفية بالكامل في قرارات المركزي المصري، لافتا إلى أن هذا القرار يفتح الباب لإنفراجة جديدة تعكس الثقة في مرونة الاقتصاد المصري.
 
من جانبه قال المهندس مهاب سامى، رئيس شعبة البرمجيات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن قرار رفع حدود كروت الائتمان من شأنه عودة مسار العمل بالشركات إلى مسارها الصحيح، وعودة الثقة في الاقتصاد المصري إلى حد كبير، مدفوعة بالقرارات التي أتخذها البنك المركزي المصري الأسبوع الماضي لضبط سوق العملة.
 
وأضاف المهندس مهاب سامى، أن هذا القرار من شأنه التشجيع على اتخاذ قرارات إيجابية مثيلة في الوقت الحالي، وعودة عدد كبير من الشركات للعمل بطاقة أكبر لاستغلال حالة الثقة التي عادت للاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن السوق المصرية تتمتع بفرص استثمارية كبيرة إذا تم استغلالها بطريقة مثالية.
 
وأعلن البنك التجارى الدولى CIB ، أكبر البنوك الخاصة المصرية، رفع حدود كروت الائتمان بالعملة الأجنبية، وذلك بعد زيادة الموارد الدولارية للدولة، وتضمنت الحدود الائتمانية الجديدة عمليات السحب النقدى لتبدأ من 3500 جنيه وتصل إلى 10500 جنيه، والمشتريات لتبدأ من 75 ألف جنيه وتصل إلى 200 ألف جنيه وذلك بحسب القطاع الذى تنتمى له العميل.
 
وأعلن عدد من البنوك، زيادة المبالغ المتاحة للاستخدام بالعملة الأجنبية عبر البطاقات، فيما تستعد كافة البنوك لتطبيق التعليمات الخاصة بالزيادة خلال أيام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة