برنامج "نور الدين" يبدأ الحلقة الأولى بالإجابة على أصعب أسئلة الأطفال

الإثنين، 11 مارس 2024 10:49 م
 برنامج "نور الدين" يبدأ الحلقة الأولى بالإجابة على أصعب أسئلة الأطفال
برنامج نور الدين

شهدت الحلقة الأولى من برنامج "نور الدين"، الذى يعرض على قنوات المتحدة خلال شهر رمضان للدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أسئلة يوجهها أطفال صغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم فى حيرة دون إجابة، ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.
 
وتضمنت الحلقة الأولى سؤال لطفلة للدكتور على جمعة قائلة: "فيه ديانات أخرى غير ديانة الإسلام زى المسيحية ولها رسل مثل سيدنا عيسى وكتب من السماء.. ليه المسلمين بس اللى هيدخلوا الجنة"، ليرد عليها الدكتور على قائلا: "مين قالك إن المسلمين بس اللى هيدخلوا الجنة بس.. دى معلومة مغلوطة لأن ربنا قال غير كده.. ربنا قال: "إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون".. يبقى الآية واضحة جدا أن الدين عند الله الإسلام وكله اسمه إسلام عندنا".
 
وتحدث الدكتور على جمعة مفتى الديار السابق عن برنامجه "نور الدين" الذى يعرض خلال شهر رمضان عبر قنوات الشركة المتحدة، قائلا: "نقصد بهذا البرنامج أن نستهدى بهذا النور فى حياتنا من أجل الوصول إلى سعادة الدارين والاشتباك مع الكبار والصغار والشباب والشيوخ والرجال والنساء .. نشتبك حتى نبحث وصولا إلى سعادة الدين".
 
ويعتبر برنامج "نور الدين" الذى يقدمه الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أحد أهم برامج الشركة المتحدة، وتدور فكرته في شكل تفاعلي مع الأطفال في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، إذ يستمع إلى أسئلتهم، ويغوص في الأسئلة الشائكة التي تدور في عقولهم، ليجيب عليها بشكل مبسط وواف، خلال برنامج «نور الدين»، الذي يعرض على عدة قنوات مصرية خلال شهر رمضان 2024.
 
وشهد البرنامج نزول فريق البرنامج إلى المدارس الابتدائية والإعدادية من أجل اختيار الطلاب، وشرح فكرة البرنامج للطلاب، وتوضيح أنه مخصص لهم للتعبير فيه عن أنفسهم بدون خطوط حمراء أو وصاية. الأطفال تحدثوا بكل حرية وتفاعل في بحثهم للإجابة عما يشغلهم.
 
يعرض برنامج نور الدين للدكتور علي جمعة على 4 قنوات، وتدور حلقات البرنامج حول بعض الأسئلة التي تشغل بال الطلاب الصغار، فهناك بعض الأسئلة التي تطرأ في بال الصغر في تلك المرحلة العمرية، و مواعيد عرض البرنامج على كل قناة:
 
القناة الأولى:
 
العرض الأول: الساعة 1 ظهرًا.
 
الإعادة: الساعة 4 إلا ربع فجرًا.
 
قناة CBC:
 
العرض الأول: الساعة 5 وربع مساءً.
 
الإعادة: الساعة 4 فجرًا.
 
قناة ON:
 
العرض الأول: الساعة: 2 ونصف ظهرًا.
 
قناة الناس:
 
العرض الأول الساعة : 9 ونصف مساء.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق