إعلام غزة: الاحتلال يتعمد استهداف الباحثين عن لقمة عيش لسد جوع أولادهم

الثلاثاء، 12 مارس 2024 01:45 م
إعلام غزة: الاحتلال يتعمد استهداف الباحثين عن لقمة عيش لسد جوع أولادهم

قال رئيس مكتب الإعلام الحكومى فى قطاع غزة سلامة معروف، اليوم الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلى يصر على استهداف الباحثين عن لقمة عيش أولادهم لسد جوعهم، ويمعن فى سياسة التجويع في شمال قطاع غزة الذي يعاني من مجاعة حقيقية في ظل إنعدام تام لغالبية المواد والسلع الأساسية وشح كبير في المساعدات. 
 
وأضاف معروف - في مؤتمر صحفي - أن استهداف جيش الاحتلال مجددا للمواطنين المنتظرين دخول المساعدات على دوار الكويت صباح اليوم، أسفر عن سقط عدد من الشهداء وعشرات الجرحى، معتبرا أن هذه الجريمة الجديدة ترفع أعداد الشهداء الذين قتلهم الاحتلال وهم ينتظرون المساعدات في دوار الكويت وشارع الرشيد إلى أكثر من 400 شهيد و1300 جريح حتى الآن. 
 
وقال معروف إن ما يقوم به جيش الاحتلال من استهداف المواطنين المنتظرين للمساعدات يثبت زيف كل الحديث عن محاولات التخفيف من واقع المعاناة شمال القطاع، ويؤكد أن سياسة التجويع هي عنوان مخطط الاحتلال حاليا إلى جانب ما يقوم به من جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي. 
 
وأضاف أن ما يشجع الاحتلال على المضي قدما في هذه الجريمة هو رضوخ المجتمع الدولي لاملاءاته وعدم جديته في إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني عبر وقف إطلاق النار فورا وضمان تدفق المساعدات بشكل كافي. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة