الرئيس الأمريكي: الرد الإسرائيلي فى غزة مبالغ فيه

الثلاثاء، 12 مارس 2024 05:29 م
الرئيس الأمريكي: الرد الإسرائيلي فى غزة مبالغ فيه

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، قبل قليل، إن الرد الإسرائيلي فى قطاع غزة مبالغ فيه، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل لها.  
 
ومن جهته قال وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن، أن الوضع الإنساني فى قطاع غزة مفجع، مؤكدا على أنهم سيواصلون العمل للتواصل لوقف فورى ومستدام لإطلاق النار لـ 6 أسابيع كجزء من صفقة إطلاق المحتجزين.  
 
قالت صحيفة بولتيكو، إن الرئيس جو بايدن سيبحث فرض شروط على المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل لو مضت تل أبيب قدما فى خطتها لاقتحام رفح على نطاق واسع، بحسب ما قال أربعة مسئولين أمريكيين مطلعين على تفكير الإدارة الداخلى.
 
وأشارت الصحيفة إلى انفتاح بايدن على القيام بهذه الخطوة يعكس التوترات الشديدة فى العلاقة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والذى رفض الجهود الحثيثة من قبل إدارة بايدن لتخفيف نهجه فى الحرب على غزة.
 
وفى حين لم يتخذ بايدن أي قرار حول تقييد نقل الأسلحة فى المستقبل، إلا أن المسئولين يقولون إنه ربما يفعل ذلك لو شنت إسرائيل عملية جديدة تعرض المزيد من المدنيين الفلسطينيين للخطر.  وقال أحد المسئولين الذى رفض الكشف عن هويته إن هذا الأمر تم التفكير به بكل تأكيد.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق