توزيع 2500 وجبة على الصائمين.. التحالف الوطنى يطلق مبادرة الخير لدعم المواطنين الأكثر احتياجا بالبحيرة

الثلاثاء، 12 مارس 2024 09:45 م
توزيع 2500 وجبة على الصائمين.. التحالف الوطنى يطلق مبادرة الخير لدعم المواطنين الأكثر احتياجا بالبحيرة

عندما نتحدث عن العمل الأهلى فى مصر لا بد أن يقفز إلى الذهن بشكل فورى التحالف الوطنى للعمل التنموى الذى يضم أشهر منظمات المجتمع المدنى والذى كان له دور كبير فى دعم الأسر الاولى بالرعاية والاكثر إحتياجا وكذلك دوره البارز فى دعم أبناء الشعب الفلسطيني خلال أزماته الأخيرة.
 
وشهدت محافظة البحيرة، خلال الآونة الأخيرة عدة فاعليات نظمها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى من أجل رفع الأعباء عن كاهل المواطنين محدودى الدخل والأكثر احتياجا خاصة بالمناطق النائية، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.
 
وأطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى مبادرة الخير لتوزيع الوجبات الساخنة على الأسر الأولى بالرعاية خلال الشهر الفضيل.
 
وتضمنت فعاليات المبادرة التى نظمتها مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية والتى تعمل تحت مظلة التحالف الوطنى توزيع 2500 وجبة ساخنة على الأشخاص الأكثر إحتياجا بمركز كفر الدوار بالبحيرة.
 
وقالت الدكتورة نفين الكاتب النائبة البرلمانية عضو مجلس أمناء التحالف الوطنى أن هذه المبادرة تستهدف توزيع الوجبات الساخنة على المستفيدين  خلال شهر رمضان المبارك تعميقا لروح التكافل الاجتماعي خلال هذا الشهر الكريم.
 
فيما أكد المهندس محمد الكاتب أمين صندوق مؤسسة الكاتب الخيرية أن فاعليات التحالف لا تقتصر على توزيع المواد الغذائية خلال شهر رمضان الكريم بل تتعداها إلى دعم الفئات الأكثر إحتياجا  إجتماعيا وإقتصاديا، مشيرا إلى تقديم الخدمات العاجله للمستحقين على مدار العام بالإضافة إلى تكثيف حملات طرق الأبواب لدعم الأسر الاولى بالرعاية بالمناطق النائية والمحرومة، بالإضافة إلى توزيع كرتونة رمضان التى تضم السلع الغذائية الأساسية على المستحقين.
 
يذكر أن محافظة البحيرة قد شهدت  خلال الآونة الأخيرة عدة فاعليات نظمها التحالف الوطنى للعمل التنموى  من أجل رفع الأعباء عن كاهل المواطنين محدودى الدخل و الاكثر إحتياجا  خاصة بالمناطق النائية وذلك بالتزامن مع شهر رمضان المبارك .
 
كما شهدت محافظة البحيرة عدة مبادرات هامة للتحالف الوطنى بداية من مبادرة "ستر وعافية"مرورا بمبادرة  خيرك سابق  وانتهاء بمبادرة "كتف بكتف".
 
وتعد مبادرة "ستر وعافية" من أوائل المبادرات التى أطلقها التحالف الوطنى  بالقرى الأكثر إحتياجا بمحافظة البحيرة لاستهداف 40 ألف شخص بقرى وعزب مركز الرحمانية.
 
وتنوعت  فاعليات مبادرة "ستر وعافية" بالبحيرة بداية من  توزيع المواد الغذائية بالمجان على الفئات الاكثر احتياجا داخل منازلهم فيما يعرف بحملة طرق الابواب وكذلك تنظيم قوافل طبية شاملة، بالإضافة إلي توزيع عدد كبير من الحقائب المدرسية والبطاطين ولعب الاطفال بالاضافة الى تنظيم قافلة بيطرية و إقامة معرض لبيع الملابس بأسعار رمزية إلى جانب إقامة حفلات ترفيهية لرسم البهجة على وجوه أطفال هذه القرى المحرومة.
 
كما تعد مبادرة "خيرك سابق " من اهم  المبادرات التى نظمها التحالف الوطنى للعمل الاهلي التنموي بالبحيرة وذلك لتوزيع المواد الغذائية مجانا  على الأسر المحتاجة  من خلال توزيع  كروت الخير وكراتين المواد الغذائية والوجبات الساخنة بالتعاون مع مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية بمدينة دمنهور.
 
وتنوعت فاعليات مبادرة خيرك سابق بالبحيرة ولم تقتصر على توزيع المواد الغذائية بل قامت  بتوزيع الملابس  على الأطفال الايتام بالمدارس و كذلك  توزيع  السترات الشتوية والبطاطين  على الاسر الاكثر احتياجا .
 
وشهدت محافظة البحيرة فاعليات مبادرة "كتف بكتف" وهى من احدث المبادرات التى أطلقها التحالف الوطنى  على مستوى الجمهورية 
 
وقام التحالف الوطنى بتنظيم فاعلية لافته باستاد دمنهور الرياضى  وذلك لتوزيع ما يقرب من 15 ألف كرتونة مواد غذائية على الفئات الاكثر احتياجا بالبحيرة بالاضافة الى توزيع الملابس على الايتام من الأطفال  و كذلك أطفال القرى الأكثر احتياجا بالمراكز والقرى المختلفة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق