دعاة: برنامج "نور الدين" للدكتور على جمعه فكرته رائعة وقطع الطريق على المزايدين

الثلاثاء، 12 مارس 2024 10:15 م
دعاة: برنامج "نور الدين" للدكتور على جمعه فكرته رائعة وقطع الطريق على المزايدين

أشاد عدد من الدعاة ببرنامج "نور الدين" الذى يقدمه الدكتور على جمعه، مفتى الجمهورية الاسبق، كونه يتناول الرد على أسئلة الأطفال المسكوت عنها، مؤكدين أن البرنامج فكرته رائعة.
 
وقال الداعية الإسلامي الشيخ أحمد تركى، إن برنامج نور الدين للشيخ على جمعة فكرة رائعة جدا فمن المهم أن يكون هناك اشتباك مع قضايا الأطفال والشباب بصورة مباشرة، موضحا أنه كان له تجارب عديدة فى هذا الأمر، لافتاًَ إلى أن البرنامج من البرامج المفيدة ويعتبر نقطة بداية يتمنى أن تتحول إلى مشاريع إلى أعمال درامية وبودكاست ويكون حوار بين الشباب أنفسهم وهذه البداية ببرنامج نور الدين بداية رائعة. 
 
وأكد ترك أن تقييم العمل شكلا وموضوعا هو عمل متميز، وفكرة الطرح رائعة، موضحاً أن الداعية الإسلامي، لابد أن يحاول قدر المستطيع أن يتقرب إلى المشاهد ويخلع عمامة الأزهر الشريف وبالتالى لا يشعر المشاهد بوجود فارق. 
 
من جانبه قال الداعية الإسلامى الشيخ إبراهيم رضا، أن برناج "نور الدين" اقتحم منطقة المسكوت عنه، مؤكداً أن اقتحام هذه المنطقة مطلوب فإذا لم يكن هناك نقاش في مثل هذه الأمور، فسيلجأ الأبناء إلى الاستماع إليها من جهات أخرى فطرحها يقطع الطريق على المزايدين. 
 
وأشار رضا إلى أن رسالة البرنامج عملية فدائية لأنه يكون مسلح بالوعى والمعرفة والهجوم على فكرتها هجوم سخيف، فالمفاهيم الموجودة بالمجتمع والتي عفى عليها الزمن مثل الجنة حكر لنا تعتبر أنانية، وهى أزمة في السابق واللاحق فالدين الإسلامي يوجد فيه نقاط جميلة ونحن فى حاجة لإبرازها، وهو يعتمد على العقل والإقناع ودين فطرة وسوى ومن تمامه أن أعترف بالأديان الأخرى اليهودية والمسيحية. 
 
وحول فتاوى التحريم في كثير من الأمور بالمجتمع، قال إبراهيم رضا إن الأصل فى الأشياء الإباحة ما لم يرد نص بذلك فالقضايا المسكوت عنها لا يمكن إصدار أحكام عليها ما لم يرد نص قوى بشأنها وهذه القضايا تهم جميع الفئات وليس الشباب فقط، موضحا أن البرنامج يعتبر جراءة من الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق وتحسب له ويدعمه في ذلك ولابد أن يتم فتح هذه الملفات.
 
وأشار الداعلية الإسلامي، أن الوصاية في الأحكام الدينية خلال الفترة الأخيرة أصبحت وصاية العامة وتيارات فى الشارع المصرى والعربى وليس مشايخ الأزهر الشريف، وللأسف هذه التيارات أساءت للدين أكثر من أى شخص أخر فحان الوقت لضبط هذه المفاهيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق