مباراة الأخطاء الدفاعية.. البنك يلحق بالأهلي أول هزيمة في الدوري المصري

الثلاثاء، 12 مارس 2024 11:39 م
مباراة الأخطاء الدفاعية.. البنك يلحق بالأهلي أول هزيمة في الدوري المصري

خسر الأهلي 3-4 من البنك الأهلي خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم ،الثلاثاء، بإستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري المصري.
 
سجل ثلاثية الأهلي ، موديست ورضا سليم وحسين الشحات ، فيما سجل رباعية البنك ، كريم بامبو ومحمد هلال وسعيدو سيمبوري وياو أنور.
 
بهذه النتيجة يتجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة ويحتل المركز العاشر من 8 مباريات ، فيما يرتفع رصيد البنك إلى 15 نقطة من 16 مباراة .
 
ضم تشكيل الأساسي ، كلاً من : مصطفى شوبير وعمر كمال ورامي ربيعة وعلي معلول وأكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد ورضا سليم وموديست.
 
فيما ضم تشكيل البنك ، كلاً من : محمد ابو جبل  ،أيمن أشرف، محمود الجزار، محمد عبد الغنى، محمد بسيونى، إسحاق يعقوبو ،محمد فتحى، سعيدو سيمبورى، محمد هلال ، ياو أنور وكريم بامبو. 
 
وأدار مباراة الليلة ، محمود البنا حكماً للساحة ، وعاونه ، كلاً من : هاني خيري وخالد السيد ومعهم محمد يوسف حكم رابع ومحمد الحنفي حكماً لتقنية الـVAR  ، وأحمد توفيق طلب حكم مساعد VAR
 
الشوط الأول
بدأت المباراة بشكل هجومي من جانب الأهلي الذي نجح في تسجيل هدف مُبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق موديست الذي أحسن التعامل مع كرة أرتدت من "يد" محمد ابو جبل حارس البنك الذي تصدى لتسديدة قوية من امام عاشور لكن موديست تابع الكرة وأودعها في الشباك.
 
جاء رد البنك بشكل سريع ليسجل هدف التعادل في الدقيقة السابعة عن طريق كريم بامبو الذي استغل خطأ عمر كمال عبد الواحد في التمركز الدفاعي ليسجل الهدف في شباك مصطفى شوبير.
 
بعد هدف التعادل نشط أداء الأهلي باحثاً عن الهدف الثاني كما لجأ البنك للهجمة المرتدة ، وهدد بامبو وياو أنور مرمى مصطفى شوبير أكثر من مرة وسط تراجع من الأهلي الذي ترك منطقة وسط الملعب للبنك.
 
لكن الأهلي نجح من هجمة مرتدة في تسجيل الهدف الثاني عن طريق رضا سليم الذي احسن استغلال خطأ محمد عبد الغني مدافع البنك ليُسجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 28.
 
نشطت المباراة بين الفريقين لكن الخطورة الحقيقة تراجعت لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.
 
الشوط الثاني 
جاءت بداية الشوط الثاني بشكل حماسي من جانب البنك الذي ضغط بقوة مُستغلاً حالة الإجهاد التي عانى منها الأهلي ، وأنقذ مصطفى شوبير كرة عرضية من أمام رؤوس مهاجمي البنك ، وواصل البنك الضغط إلى أن نجح محمد هلال تسجيل الهدف الثاني لفريقه من تسديدة قوية سكنت مرمى مصطفى شوبير.
 
وأجرى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي تغيير ثلاثي بنزول ، طاهر محمد طاهر بدلاً من كريم فؤاد وحسين الشحات بدلاً من رضا سليم وكريم نيدفيد بدلاً من امام عاشور.
 
في الدقيقة 73 سجل حسين الشحات هدفاً من تمريرة أفشة بعد جملة جيدة بدأها طاهر محمد طاهر إلى أفشة الذي مرر كرة جيدة إلى الشحات الذي أودعها في شباك أبو جبل.
 
ضغط لاعبي الاهلي ولمست كرة سددها الشحات يد أحد لاعبي البنك في منطقة جزاء الفريق لكن محمود البنا رفض احتساب ضربة جزاء للأهلي ، بعدها شارك محمد هاني بدلاً من أكرم توفيق .
 
ضغط البنك الأهلي وسجل سعيدو سيمبورى الهدف الثالث في الدقيقة 84 ، مُستغلاً التراخي الدفاعي من الأهلي وشارك كهربا في الدقيقة 88 بدلاً من مروان عطية وسجل ياو أنور الهدف الرابع للبنك في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ، مُستغلاً أخطاء دفاع الأهلي الساذجة ، وفشل الاهلي في العودة للمباراة لينتهي اللقاء بخسارة الأحمر 3-4.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق