المعهد القومي للتغذية يكشف فوائد كسر الصيام على التمر.. تفاصيل

الأربعاء، 13 مارس 2024 11:03 ص
المعهد القومي للتغذية يكشف فوائد كسر الصيام على التمر.. تفاصيل
وزارة الصحة

قال المعهد القومى للتغذية بوزارة الصحة إن الإفطار على التمر فى رمضان من أهم العادات الصحية الغذائية السليمة التى يجب الحرص عليها. 
 
وتابع المعهد القومى للتغذية: التمر مصدر سريع لاستعادة الطاقة والنشاط ويحفز التمر حركة الأمعاء فيقلل الإمساك ويساعد التمر على العودة سريعا للتركيز الذهنى والقدرة على التعلم .
 
ونصح المعهد القومى للتغذية بتجنب تناول الشاي والقهوة بعد وجبات السحور، لأنهما من مدرات البول وبالتالي سيفقد الجسم جزءا كبيرا من المياه وسيؤدى ذلك إلى شعور سريع بالعطش في فترات مبكرة من النهار .
 
وكشف المعهد القومى للتغذية عن أضرار الافراط في المقليات والوجبات الدسمة، حيث أن الدهون الموجودة في الأطعمة المقلية تعمل على زيادة الوزن بسبب تأثيرها على الهرمونات التي تضبط الشهية وتخزن الدهون خصوصا في منطقة البطن، كما أن الإصابة بالسمنة ترتبط بالعديد من المضاعفات الصحية المختلفة والتي أهمها ارتفاع ضغط الدم والاصابة بمرض السكرى من النوع الثانى .
 
وأشار إلى أن الإكثار من تناول السكريات في رمضان تمثل زيادة مخاطر ارتفاع معدلات الكوليسترول، بجانب ارتفاع مستوى السكر في الدم، وزيادة فرص الإصابة بالعديد من الأمراض التي تبدأ بزيادة الوزن وتنتهي بزيادة فرص الإصابة بداء السكري النوع الثاني.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق