سياسيون: «المتحدة» قدمت وجبة فنية متكاملة تعزز الوعي وتناسب جميع فئات المجتمع

الأربعاء، 13 مارس 2024 10:07 م
سياسيون: «المتحدة» قدمت وجبة فنية متكاملة تعزز الوعي وتناسب جميع فئات المجتمع

أشاد عدد من الأحزاب والقوي السياسية بمجموعة الأعمال الفنية التي تنتجها شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والتي يتم تقديمها خلال شهر رمضان، وتعرض على قنوات المتحدة المختلفة. 
 
كما أكدوا أن هذه الأعمال تناسب جميع فئات المجتمع وتعمل على تناول القضايا التي تهم المجتمع وتعرض حلول لعدد من المشاكل بشكل درمي. 
 
في نفس السياق قال طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، إن شركة شركة المتحدة استطاعت أن تقوم بدور كبير في مناقشة القضايا التي تهم المواطن وتقدم معالجة فنية لها من خلال مجموعة من المسلسلات والأعمال الفنية التي يتم تقديمها خلال قنوات المتحدة المختلفة. 
 
واضاف درويش خلال تصريح خاصة لصوت الأمة،  أن شركة المتحدة قدمت قيمة فنية مختلف ومتنوعة تناسب جميع فئات المجتمع وفي نفس الوقت تقدم حلول لعدد من المشاكل التي يعاني منها المجتمع بشكل مبسط. 
 
وتابع أن هناك حالة من التنوع في الاعمال الفنية المقدمة حيث يوجد مسلسلات تخاطب الاطفال واخري تناقش قضايا الشباب هذا بجانب الاعمال التاريخية لافتا إلى أن الأطفال كان لهم نصيب من تلك الأعمال حيث يوجد أكثر من عمل موجه للاطفال.
 
كذلك أشادت النائبة دينا هلالي، عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، بدور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في نشر الوعي ومناقشة القضايا المختلفة خلال الأعمال الفنية التي قدمتها في شهر رمضان. 
 
وثمنت عضو مجلس الشيوخ، إعلان الشركة المتحدة تقديم جميع مسلسلات الشركة المتحدة، بمصاحبة لغة الإشارة وذلك ليتمكن ذوو الهمم من متابعة مسلسلات رمضان 2024، للمرة الأولى، وهو ما يبرز حرصها مراعاة جميع شرائح المجتمع وتقديم مادة درامية مناسبة لهم بما يسهل على ذوي الهمم وأصحاب الاحتياجات الخاصة مشاهدة ومتابعة الأعمال الدرامية، مشيدة بإعلان المتحدة إذاعة هذا العام لأول مرة فى روسيا مسلسلات مدبلجة باللغة الروسية، وفى ماليزيا مدبلجة أيضا، بما يظهر جمال الدولة المصرية ويروج للمقاصد السياحية التي تزخر بها مصر.
وأضافت "هلالي"، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تحرص على تقديم وجبة درامية فنية ثرية تمس نبض الشارع المصري وتشمل كل الأشكال الدرامية وتناسب جميع الأذواق، بما يسهم في إحياء دور القوى الناعمة باعتباره سلاح مصر الأول في تنوير العقول وتصحيح المفاهيم المجتمعية المغلوطة، مشددة أنها نجحت في إحداث تأثير على عقول النشء بالتعريف بتضحيات أبناء الشعب المصري وتغذية شعور الانتماء، كما أنها صنعت قالب جديد من الدراما بمسلسلي "جودر"، والحشاشين الذي يوثق لمرحلة مهمة تعد البداية الحقيقية للتنظيمات والاغتيالات السياسية، كما أن الخريطة الدرامية لم تغفل عن مخاطبة الأطفال ببرامج ومسلسلات تثري العقول وتخدم استراتيجية بناء الإنسان المصري.
كذلك أكد المهندس محمد رزق، القيادي بحزب مستقبل وطن، أن خدمة ترجمة جميع مسلسلات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لأعمالها بلغة الإشارة تتوافق مع توجه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في أن كل إنسان على أرض مصر له كامل الحق في التمتع بحقوقه التي يكفلها الدستور، لافتا إلى أن الشركة المتحدة تقدم محتوى درامي كبير وهادف يناسب جميع الأذواق والأعمار مما يثري الثقافة العربية، مشيدا بمبادرة الشركة المتحدة بتقديم كافة مسلسلاتها خلال شهر رمضان عبر قنواتها ومنصة واتش ات، مصاحبة بلغة الإشارة.
 
وأضاف «رزق»، أن الرئيس السيسي يضع ذوي الهمم ضمن أولويات اهتمام الدولة المصرية، حيث أعلن عام 2018 عام "ذوي الهمم"، وحدثت تشريعات كلها تصب في مصلحتهم، وأصبح هناك تقليد سنوي بحضور الرئيس السيسي احتفالية قادرون باختلاف، لافتا إلى أن دراما الشركة المتحدة في رمضان سلطت الضوء على الكثير من القضايا الاجتماعية والتحديات، وأعادت وضع الدراما المصرية فى سياقها الطبيعي وأعادت لمصر ريادتها فى الفن المصرى.
 
وأوضح القيادي بحزب مستقبل وطن، أن دراما الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أعادت المشاهد للشاشة الصغيرة مرة أخرى، بأعمال ضخمة وذات رؤية، خاصة أن الدراما المصرية هي القوى الناعمة لمصر حيث يتم عرضها ليس في مصر وحدها وإنما في جميع الدول العربية والإقليمية، كما أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقدم موسم درامي مميز خلال شهر رمضان، حيث تناولت قضايا حساسة وشائكة في التاريخ الإسلامي، لتوعية المواطنين بالتاريخ، بحث طرق الاستفادة منه في التعامل مع الحاضر والمستقبل.
 
ولفت «رزق»، إلى أن اقتحام الشركة المتحدة لميدان الدراما يأتي إيمانا بدور الشركة في تعزيز الوعي والقضاء على الفوضى التي كانت موجودة، كما أن اهتمام الشركة بذوي الهمم وأصحاب الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال ترجمة كافة أعمالها بلغة الإشارة، ليتمكن ذوو الهمم من متابعته مسلسلات رمضان، سابقة إنسانية وثقافية تحسب لها، مشيرا إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أعادت المجد للدراما المصرية المتميزة والمتنوعة مرة ثانية، عبر إنتاج ضخم لكثير من المسلسلات هذا العام وتنوع قضاياها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة