علي جمعة يوضح حكم استخدام برامج المراقبة على السوشيال ميديا

الأحد، 24 مارس 2024 03:46 م
علي جمعة يوضح حكم استخدام برامج المراقبة على السوشيال ميديا

أجاب الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، على سؤال أحد الحضور أن عنده أولاد فهل يحق له استخدام برامج مراقبة أبوية عليهم، خصوصا إنهم يستخدمون السوشيال ميديا؟
 
وقال الدكتور على جمعة، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم الأحد: "إحنا عندنا الطفولة تنتهى عند 18 سنة قبل هذا العمر يجوز لك الرقابة الأبوية.. والمراقبة حقك ومسئوليتك فى التربية والمتابعة ومعرفة ما يفعله الأنباء لتصحيح أخطائهم".
 
برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم فى حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق