فعاليات مبادرة «حكاية خير» بالعريش تكرم حافظى القرآن الكريم وأسر الشهداء "صور"

الجمعة، 29 مارس 2024 11:17 م
فعاليات مبادرة «حكاية خير» بالعريش تكرم حافظى القرآن الكريم وأسر الشهداء "صور"

 
شهدت قرية سماء العريش، انطلاق فعاليات مبادرة «حكاية خير» بحضور مجموعة من مجلس القبائل والعائلات المصرية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.
 
1
 
وشهدت الفعالية فيلما قصيرا عن جهود مجلس القبائل والعائلات المصرية، وفيلم «حكاية خير»، فضلاً عن تكريم حافظي القرآن الكريم وأسر الشهداء، وتقديم المساعدات لتيسير الزواج، بالإضافة إلى تقديم الحاصلين على عمرة، والتقاط صورة تذكارية معهم ومع حافظي القرآن الكريم وأسر الشهداء، وفقرة فنية قدمها المنشد وائل الفشني خلال الحفل.
 
2
 
من جانبه قال الشيخ عبدالله جهامة ممثل مجلس القبائل والعائلات المصرية، إن المجلس أقام مائدة إفطار بدون طعام تضامناً مع الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن الشعب المصري لن يتوقف عن دعم القضية الفلسطينية.
 
6
 
وأضاف الشيخ عبدالله جهامة خلال فعاليات مبادرة «حكاية خير» بالعريش، أن 80% من القوافل التي دخلت غزة من الشعب المصري وقوته، مؤكداً أن فلسطين تواجه مأسي صعبة في الوقت الحالي، مؤكداً على وجود ما يزيد عن 570 شهيد من أرض سيناء، ودم الشهداء يظل يتذكره الشعب المصري، لافتا إلى أن المجلس دفع ما يزيد عن 100 ألف عبوة لدعم أهالي غزة.
 
7
 
ونوه الشيخ عبدالله جهامة أن سيناء تشهد نوعا جيدا من التنمية، وهناك رؤية حقيقة للتنمية حيث خصصت الدولة 650 مليار لدعم سيناء، موضحاً أن الأنفاق التي أنشأتها الدولة قضت على عزلة سيناء.
 
8
 
وأكد الشيخ عبدالله جهامة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعطى لسيناء عطاء لا مثيل له، لافتاً إلى أن إقبال المصريين على صناديق الاقتراع لدعم الرئيس السيسي ناتج عن قناعة كبيرة به.
 
9
 
من جهتها قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الشعب الفلسطيني يمر بمحنة ليست جديدة، وسيعود الحق الفلسطيني ولا يضيع حق وراه مطالب، مؤكدة أن فعالية مبادرة «حكاية خير» تعبر عن قوة وتضامن الشعب المصري مع الشعب الفلسطيني.
 
3
 
وأشارت السفيرة مشيرة خطاب، إلى أن تأهيل قرية الأمل بالعريش يؤكد أن الدولة المصرية تعمل على أكثر من مجال ورفاهية المواطن المصري وحقوقه على قمة اهتمامات الحكومة المصرية، وأضافت أن التأييد الدولي لإقامة دولة فلسطينية يزداد، مؤكدة على أن سلطة الاحتلال تمارس انتهاكات صارخة في فلسطين خارقة للقانون الدولي.
 
4
 
وأكدت السفيرة مشيرة خطاب أن هناك مظاهرات في بريطانيا وإنجلترا وإسبانيا بمساندة الحق الفلسطيني، موضحة أنه هناك تحول خطير في الموقف الدولي تجاه القضية الفلسطينية.
 
5
 
10
 
11
 
12
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق