نحو 83% من الدول العربية تعاني من الإجهاد المائي.. وزير الري يناقش أبرز ما توصلت إليه دراسات تحلية مياه البحر ومعالجة المياه

الإثنين، 01 أبريل 2024 11:48 م
نحو 83% من الدول العربية تعاني من الإجهاد المائي.. وزير الري يناقش أبرز ما توصلت إليه دراسات تحلية مياه البحر ومعالجة المياه
سامي بلتاجي

ناقش الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أبرز ما توصلت إليه الدراسات، في مجالات تحلية مياه البحر ومعالجة المياه، ضمن أنظمة وتقنيات اقتصاية، تحقق الإنتاج الكثيف الغذاء.
 
جاء ذلك، خلال لقاء الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اليوم، الاثنين، 1 أبريل 2024، مع الدكتور محمد عطية، من وكالة حماية البيئة الأمريكية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن 83% من بلدان المنطقة العربية، تعاني من الإجهاد المائي؛ وذلك، وفقاً لتصريحات جنى البابا، باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا بالأمم المتحدة ESCWA، والتي بثتها منصة اللجنة، في 30 مارس 2024؛ ولفتت إلى تزايد الكوارث المناخية، والظواهر الجوية المتطرفة، مع ما يأتي معها من تأثيرات على الصحة وإنتاج الغذاء، وغيرهما؛ حيث الهاجس من كيفية التكيف مع تغير المناخ.
 
جدير بالذكر، مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقلاً عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، نوفمبر 2023، كان قد ذكر أن 1 من كل 3 أطفال، على مستوى العالم، يتعرض لشح المياه.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق